عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السبع آبار بالإسماعيلية تعانى من العطش

نقص المياه بالقرية
نقص المياه بالقرية دفع المواطنين إلى شرائها

تشهد قرية السبع ابار شرقية التابعة لمركز ابوصوير بمحافظة الإسماعيلية، انقطاعا ونقصا متواصلا في مياه الشرب، منذ اكثر من عامين ، ما يضطر الأهالي إلى توفير احتياجاتهم من المياه من ترعة سيناء وترعة الإسماعيلية بورسعيد مباشرة دون معالجة.

 

رصدت "بوابة الوفـــد" معاناة سكان قرية السبع آبار والمنايف والتوابع وأبونصراللة  البلد ومنشية مبارك والخفيج وضواحى العزب  والمناطق التابعة لها في توفير مياه الشرب، وخاصة المرتفعة منها والتي لجأ الأهالي فيها إلى إنشاء مضخات (طلمبات) للحصول على المياه، بسبب عدم قدرة مرشح مياه الشرب الذي تهالك منذ فترة على مدهم بالمياه.   

وتعتبر مشكلة انقطاع المياه متكررة، وليس فقط في السبع آبار بل فى عزبة الجزيرة الخضراء وحدها، رغم أنها تطل على ترعة الإسماعيلية الزقازيق.    
من ناحيته أكد مصطفى محمد قاسم،  أحد المواطنين فى عزبة ابونصراللة، لـ "الوفـــد"، أنهم لم يتلقوا ردا شافيا من الحكومة لوضع حد نهائي لهذه المعضلة، وأشار إلى أنّ "المياه التي تصل إلى منازل المواطنين لا تكفي متطلباتهم الأساسية من المأكل والمشرب أو الوضوء وحتى الاستحمام".
وأوضح عنتر عبدالمطلب، من سكان كوبرى سيناء بالسبع آبار: "استغثنا بجميع المسئولين وبكافة الطرق حتى عن طريق اذاعة القناة فى برنامج الصباح وايضا فى مواقع التواصل الاجتماعى وذهبنا للمحافظ السابق ولم نجد حلا لمشكلة الحصول على مياه الشرب.
وأشار أحمد محمد عبدالعزيز إلى أن مواسير مياه الشرب لها اكثر من 25 عاما وهي مصنعة من مادة الاسبستوس المحرمة دوليا والمصنعة من برادة الحديد ولم يتم تجديها منذة تركيبها ولم تصل فيها المياه سوى يوم واحد فى الاسبوع ولم يتحرك مسئول واصيب اهالى ابونصر اللة بامراض الفشل الكلوى والفيروس من سبب الطحالب الكائنة فى المواسير.
وقال محمود عصران: عجزنا فى الحصول على كوب ماء نظيف لكل مواطن واصابتنا الامراض وخاصة الاطفال الصغار وناشدنا كافة المسئولين لكن دون جدوى ونقوم بشراء زجاجة المياه بـ 10 جنيه.
وطالب اهالى قرية السبع آبار شرقية والمنايف بالاسماعيلية بتدخل رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية والاسكان لحل عجز مياه الشرب فى القرية وتجديد واحلال خطوط المياه المحرمة دوليا المصنعة من الاسبستوس وعدم الاتفاف حول التقرير المكتبية التى لاتمت للحقيقة بصلة والنزول على ارض الواقع وارسال لجان من الوزارة للوقوف على حقيقة الامر.