عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"بناء الوعي" ندوة لأوقاف الأقصر بالمدينة الشبابية

الشيخ سيد محمد عبد
الشيخ سيد محمد عبد الدايم وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر

صرح الشيخ  سيد محمد عبد الدايم وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر، عن تنظيم ندوة دينية بالمدينة الشبابية بمركز ومدينة الطود، بعنوان( "بناء الوعى)لخدمة ودعم شباب الأقصر، وذلك فى إطار التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة الأوقاف.

 

وذلك تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ووزارة الشباب والرياضة ممثلة فى مديرية الشباب والرياضة بالأقصر.

 

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر – فى بيان صحفى – أنه تم تنظيم فعاليات الندوة بحضور عدد من شباب وفتيات الأقصر، والتى حاضر فيها فضيلة الشيخ محمد حسن، وكانت تحت عنوان "(بناء الوعى")
مؤكداً أن هذا النشاط هو من الأنشطة الدعوية المهمة التى ترعاها الوزارة تحت إشراف الوزيرة، وأن هذا يدل على مدى أهمية هذا النشاط المبارك الطيب والذى يستهدف شريحة مهمة من المواطنين.

 

وأوضح الشيخ سيد محمد عبد الدايم، أن تلك الندوة ليست الأولى بالمدينة الشبابية بالطود، حيث تم عقد ندوة آخرى مطلع يناير الجارى حاضر خلالها الشيخ مصطفى اليومى من إدارة أوقاف أرمنت، والتى كانت تحت عنوان ("تصحيح المفاهيم الخاطئة").

وكان الشيخ سيد محمد عبد الدايم وكيل الأوقاف بالأقصر، أعلن أنه تم إطلاق حملات مكثفة لمواجهة الفكر المتطرف لدعم المجتمع بالمفاهيم الصحيحة والقويمة للإسلام، حيث بدأت مديرية الأوقاف فى عقد حوالى 80 ندوة بالمساجد الكبرى بالمحافظة، فى

إطار دور جمهورية مصر العربية الريادى فى نشر صحيح الإسلام وتصحيح المفاهيم الخاطئة التى صدرتها الجماعات المتطرفة عن ديننا الحنيف، وفى إطار دور وزارة الأوقاف المصرية فى بيان صحيح الإسلام ومواجهة الفكر المتطرف.


ويشير علي أن وزارة الأوقاف أطلقت الحملة العالمية تحت عنوان (هذا هو الإسلام")، للتعريف بصحيح الإسلام بـ20 لغة، وذلك من خلال المساجد والمدارس العلمية والندوات والمحاضرات والقوافل الدعوية.

 

وأوضح وكيل اوقاف الاقصر، أن مديرية أوقاف الأقصر شاركت فى هذة الحملة على عدة محاور، وذلك من خلال المشاركة مع جميع الفئات ومختلف الاتجاهات فى محافظة الأقصر، وأول هذه المحاور أن المديرية بصدد عقد ما يقرب من (80) ندوه كبرى تعقد بالمساجد الكبرى على مستوى المحافظة، حيث عقدت الندوات يومى الأحد والخميس من كل أسبوع، ويشارك فيها نخبة من الدعاة المتميزين بالمديرية وذلك عقب صلاة المغرب وحتى صلاة العشاء.