رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفد سياحة النواب يناقش معوقات التنمية السياحية بمرسى علم

وفد سياحة النواب
وفد سياحة النواب يناقش معوقات التنمية السياحية بمرسى علم

حضرت الدكتورة يسرا عطية نائب محافظ البحر الأحمر، ظهر اليوم الأحد، نيابة عن اللواء عمرو حنفي محافظ الإقليم، اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، برئاسة عمرو صدقى مع رجال الأعمال ومستثمري مدينة مرسي علم، لمناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجه التنمية السياحية بالمنطقة وتقديم الحلول المناسبة لها.

 

وذلك بحضور العميد إيهاب فرغلي رئيس مدينة مرسى علم واللواء طيار هاني عقاب رئيس مجلس إدارة شركة ايماك لادارة وتشغيل المطارات واللواء طارق تبان مدير مطار مرسى علم الدولي وطارق شلبي رئيس جمعية مستثمري مرسى علم؛ بالإضافة إلي عدد كبير من رجال الأعمال والاستثمار السياحي بمرسى علم.

 

وأكدت الدكتورة يسرا عطية أن المحافظة تساهم بنسبة كبيرة في تنمية السياحة ليس فقط في مدينة مرسي علم بل في جميع مدن المحافظة، وذلك بتقديم كافة الخدمات والاحتياجات المطلوبة للتنمية السياحية.

 

وأوضحت أن المحافظة ساهمت في بناء مطار برنيس الدولي وميناء ابو رماد وغيرها من المشروعات القومية، وأن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى يقدم كل الدعم لتنمية

السياحة بالمحافظة وتذليل أي عقبات تواجه المستثمرين.

 

وتضمن الاجتماع استعراض لعدد من المشروعات السياحية الضخمة القائمة بالمدينة، حيث عرضت نبذة عامة عن مطار مرسي علم الدولي وأهميته ومدي استيعابه لأكبر عدد من المسافرين.

 

كما تناول العرض شرح لأهم وأحدث الأجهزة التي تم اضافتها للمطار من أجهزة X-Ray وأجهزة ETD لفحص المسافرين والكشف عن المتفجرات بدءً من رأس المسافر حتي قدمه.

 

بالإضافة إلي توسعة الدائرة الجمركية الي 16054 متراً، للمساهمة في توفير الأماكن الإدارية.

 

كما تضمن العرض خطة إنشاء مشروع خط سكة حديد، يبدأ من محافظة قنا مروراً بسفاجا والغردقة وصولاً الي مدينة مرسي علم بالبحر الأحمر؛ بالإضافة لعرض أهم المنتجعات السياحية بمرسى علم.