رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. برك وتلال طين بشوارع دسوق

برك وتلال طين بشوارع
برك وتلال طين بشوارع دسوق

نسبب هطول الأمطار إلى تحول شوارع وأحياء مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ ،خاصة شوارع سعد زغلول والغفران ودائرة الناحية والمنشية وحى المحرقة والكشلة والمستعمرة ، إلى بحور من البرك والمستنقعات، مما أعاق حركة سير الأهالي الذين اضطروا للقيام بدور العمال والوحدة المحلية بكسح المياه من أمام منازلهم ومحلاتهم، حتى يتمكنوا من الخروج والذهاب إلى أعمالهم ونقل أولادهم لأداء امتحانات نصف العام.

 

وفى القرى أوقفت تماما حركة السير بالشوارع التي أغلقتها مباه الأمطار وتلال الطين التي يصعب السير فيها  ، مما أضطر الأهالي من الاستعانة بالتروسكلات للتنقل من مكان لأخر ،خاصة قري محله أبوعلي وكفر إبراهيم ودمنكة وكفر العرب والمندورة وأغلبية الفري التابعة لمركز  دسوق وعدد من الشوارع الرئيسية .

 

وتسبب هطول الأمطار أيضا في حدوث شلل تام لحركة التجارة، حيث أغلقت معظم المحلات أبوابها بسبب غرق الشوارع بمياه الصرف والأمطار، واشتكي أهالي دسوق في الأماكن التي تم ذكرها من عدم اهتمام المسئولين من استغاثتهم ، بحجة عدم وجود إمكانيات لدي الوحدة المحلية لإزاحة مياه الأمطار التي أغرقت الشوارع.

 

وقال الأهالي أن المسؤولين سواء بالمدينة أول المحافظة، اقتصر دورهم على الإهتمام بالتصوير على السوشيال ميديا فقط المواطنين بمدينة دسوق يستغيثون بمحافظ كفر الشيخ من  إنقاذهم من هذا الفوضى .