رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

‎دور البحث العلمي في تنمية محور قناة السويس.. ندوة بجامعة القناة

ندوة بجامعة القناة
ندوة بجامعة القناة

افتتحت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس الندوة بكلمه اوضحت خلالها دور البحث العلمي في تحويل الجامعات من مجتمع مستهلك الي مجتمع منتج على كافة المستويات الفكرية.

 

وذلك بما تحمله الجامعة من قدرات هائلة من شباب الباحثين لتيسير عملية البحث العلمي ورفع الاقتصاد المعرفي مؤكدة ان هذا التعاون خطوه لتوطين التكنولوجيا بالجامعة على مستوى عالمي.


 وذلك على هامش بروتوكول التعاون المشترك بين أكاديمية البحث العلمي  و التكنولوجيا، و جامعة قناة السويس، الذي تم توقيعه صباح اليوم الأحد التاسع عشر من يناير 2020 - عقدت ندوة بعنوان دور البحث العلمي و التكنولوجيا و الابتكار في تنمية محور قناة السويس.  


  كما رحب الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي بالتعاون مع جامعة قناة السويس، التي تشهد تطور مستمر فهي جامعة متميزة ومنفرده بخارطة التعليم العالي لها الشكل الذي يميزها، بالإضافة انها تخدم إقليم متميز وعزيز على كل مصري هو إقليم قناة السويس مشيرا الي ان الأكاديمية والجامعة شركاء لوضع وتنفيذ خطط مشتركه في مجالات البحث العلمي والابتكار

في المراكز الإقليمية.


وقد حضر الندوة الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمحاسب سمير النجار امين عام الجامعة، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات.

.
  هذا وقدمت الدكتورة مي علام رئيس مراكز التنمية الإقليمية عرضا تقديميا عن مراكز التنمية الإقليمية. 
 و عن البرامج و المنح و المبادرات التي تدعم تنفيذ رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 - قدم الدكتور عمرو فاروق مساعد رئيس أكاديمية البحث العلمي عرضا تقديمياً. 


 كما استعرضت الدكتورة منى يحيى القائم بعمل رئيس مكتب براءات الاختراع المصري، دور المكتب في دعم الابتكار و اقتصاد المعرفة.
   و من جانبه أوضح الدكتور محمد سعد زغلول عميد كلية العلوم دور التحديات البحثية والتكنولوجيةبمحور قناة السويس.‎