رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتفاقية تعاون مشترك بين جامعة القناة وأكاديمية البحث العلمي

توقيع الاتفاقية
توقيع الاتفاقية

أعلنت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس، أنه إطلاقا من توجهات الدولة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو تطوير منظومة البحث العلمي وربط البحوث العلمية بالصناعة واحتياجات المجتمع.

 

ومن خلال توجه أكاديمية البحث العلمي في إجراء الدراسات المستقبلية وخرائط الطريق من أجل التحليل والتقييم و التوقعات ووضع الرؤى المستقبلية، واقترح الحلول المناسبة و الممكنة للمشاكل التي يعاني منها المجتمع.

 

حيث تساعد صانعي القرار والجهات الممولة للعلوم وللتكنولوجيا في  اعتماد السياسيات وتمويل مشروعات محدده الأهداف مسبقا لحل تلك المشاكل.


جاء ذلك خلال توقيعها لبرتوكول التعاون مشترك بين جامعة القناة وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم الاحد الموافق ١٩ يناير.


وأكد الدكتور محمود محمد صقر رئيس اكادبميه البحث العلمي، أن هذا البروتوكول يأتي تتويجاً للمباحثات التمهيدية التي تمت بين أكاديمية البحث العلمي وجامعة قناة السويس، حيث تسعي الأكاديمية لوضع الحلول العلمية المدروسة لكافة القضايا الملحه التي تواجه مصر في شتى المجالات من أجل تنمية شاملة ورفاهية للمواطن المصري.


وذلك في إطار تعميق دور البحث العلمي للتنمية المحلية والاقليمية وإيمانا بأهمية دور أكاديمية البحث العلمي في دفع مسيرة التنمية بالمحافظات خاصة أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومراكز التنمية الإقليمية التابعة لها تمتلك الخبرات الأكاديمية العلمية والعملية والخبراء المتخصصين، وأنها ذات خبرات عميقة ومتراكمه ومتعددة في كافة التخصصات التنموية.


بحضور الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة

لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمحاسب سمير النجار أمين عام الجامعة وعمداء كليات الجامعة و هدى فرج امين عام الجامعة المساعد.


وحضر  من إكاديمية البحث العلمي الدكتورة مى علام المشرف العام على مراكز التنمية الإقليمية، والدكتور عمرو فاروق مساعد رئيس الأكاديمية، والدكتوره منى يحيى قائم بعمل رئيس مكتب براءات الاختراع المصرى بالأكاديمية، وفريق العمل بالأكاديمية .


يهدف البروتوكول الي التوسع لاستعاب الأنشطة المختلفه للاكاديمية بالاتفاق بين مركز البحوث التطبيقية التابع لمراكز التنمية الإقليمية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وجامعة قناة السويس، وذلك من خلال مقر الأكاديمية بالجامعة، لتسهيل الإجراءات اللازمة والتي من شأنها تحقيق أهداف الدولة في تنفيذ خطط التنمية الاقتصادي والعلمية والاجتماعية ووضع آليه لدعم الرسائل العلمية لاعضاء هيئة التدريس وإنشاء حاضنات تكنولوجيا بجامعة قناة السويس، ومجموعة من المشروعات والمبادرات المناسبة لأقليم قناة السويس.