رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل صحة الدقهلية يتفقد جهاز التفتيت الجديد بمستشفى ميت غمر

قام الدكتور سعد  مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وبرفقته لجنه متخصصه من مركز غنيم للكلي برئاسة الدكتور احمد شومه؛ اليوم الاحد؛ بالتوجه إلى مستشفى كلى ومسالك ميت غمر العام، وذلك لتفقد أول جهاز لتفتيت حصوات الكلى بدون جراحه بمستشفيات الصحه خارج مركز غنيم .

واكد وكيل الوزارة انه تم عمل بروتوكول تعاون مع اطباء مركز غنيم للاشراف علي عملية التشغيل فى وجود الشركه المورده وتدريب الفنيين، مشيرا الي ان الجهاز هو احد المشاركات الايجابية للمجتمع المدني ؛ وذلك بتبرع كامل  من احد رجال الاعمال ؛ وتكفل بعملية نقله وتركيبه.
وأشار الي ان هذا الجهاز  المتطور يعد الاول من نوعه بمستشفيات الدقهلية التابعة لوزارة الصحة؛وهو متخصص في تفتيت حصوات الكلى والمسالك بالليزر؛وبلغت تكلفته 3مليون جنية.. 
يأتي ذلك في اطار التطور الملحوظ لمنظومة الصحة والمشاركة الايجابية من المجتمع

المدني ؛والتي تشهدها المستشفيات العامة؛وذلك من خلال  اضافة خدمه جديده لم تكن موجوده من قبل بالصحه؛وتقديم كافة وسائل المساعدة للرقي والتطور بالمنظومه الصحية.
يذكر ان الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية قد اعلن منذ ايام قليلة عن نجاح فريق طبي جراحي متكامل بمستشفي المنصورة العام الجديد ( الدولي سابقا)؛ في اجراء جراحة قلب مفتوح لثلاث من المرضى كانوا يعانون من ارتجاع شديد وضيق بالصمام الأورطى وانخفاض شديد بكفائة عضلة القلب؛ وقد استكمل كل منهم الرعاية الصحية اللازمة وتم خروجهم بصحة ممتازة من المستشفى.