عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"نوة الفيضة" تتسبب في انهيار جزئي لأحد العقارات بالإسكندرية

ارشيفية
ارشيفية

انقذ القدر سكان أحد العقارات بمنطقة دربالة بشرق الإسكندرية من الموت المحقق إثر انهيار جزئي للعقار إثر الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة بسبب موجة الطقس السيئ.

 

كان اللواء سامى غنيم مدير الأمن تلقى اخطارا من اللواء جمال يس مدير ادارة الحماية المدنية يفيد ورد بلاغ بانهيار أجزاء من عقار قديم مكون من 4 طوابق بمنطقة دربالة شرقي الإسكندرية.

وانتقلت وحدة الإزالة والتدخل السريع إلى موقع البلاغ.،وتبين من الفحص، أن العقار بناء قديم مكون من طابق أرضي و3 طوابق علوية، وانهارت شرفة وجدران شقة بالطابق الثالث علوي، دون حدوث إصابات.

ومن جانبه، قال حمدي عبدالعليم شامه، رئيس حي المنتزه أول، إنه جرى وضع حواجز خشبية حول العقار، حفاظًا على حياة المواطنين، وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة.

انتقل على الفور رجال المباحث وقوات الحماية المدنية تم اخطار النيابة العامة التى توالت التحقيق .

كانت قد تعرضت أحياء متفرقة من الإسكندرية، لموجة من الطقس السيئ صاحبها هطول أمطار غزيرة وانخفاضًا

في درجات الحرارة، ونشاط في حركة الرياح، بالتزامن مع اليوم الرابع لنوة "الفيضة الكبرى".

وتواصل شركة الصرف الصحي، بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر الجهود لكسح مياه الأمطار بواسطة 95 سيارة من الشوارع وأسفل الكباري والأنفاق ، ووجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بوضع تمركزات سيارات الشفط والكسح في الأماكن الأكثر تعرضًا لتراكم مياه الأمطار، مشددًا على شركة الصرف الصحي برفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع النوة.، وفي سياق متصل، أكد رضا الغندور، المتحدث الرسم باسم ميناء الإسكندرية، انتظام أعمال الشحن والتفريغ وحركة الشاحنات والسفن رغم سوء الأحوال الجوية وارتفاع أمواج البحر.