رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهمية برامج الحماية من الفيروسات .. محاضرة بثقافة البحر الأحمر

ثقافة البحر الأحمر
ثقافة البحر الأحمر

نظمت الهيئه العامه لقصور الثقافه العديد من الأنشطه و الفعاليات بفرع ثقافة البحر الأحمر.

 

ففى نادي التكنولوجيا بقصر ثقافة الغردقه  أقيمت محاضرة بعنوان "أهمية برامج الحماية من الفيروسات" تحدثت  عن كيفية منح حماية فعالة وقوية ضد العديد من المخاطر التي تواجه البرامج المختلفة والطرق المختلفة التي تستخدمها برامج الحماية من الفيروسات وكيفية التخلص منها.

 

كما أقام القصر ورشة فنية لتعليم فن الكولاج لتصميم بعض الاشكال الفنية باستخدام أوراق الجرائد والمجلات والكانسون وأوراق القص واللصق.

 

و لليوم الرابع علي التوالي تواصل فرقة قصر ثقافة الغردقة المسرحية عرضها المسرحي "الراكضون تحت التراب" للمؤلف أحمد يحيي، وإخراج أسامة القزاز وتدور أحداث العرض المسرحي حول معاناة مجموعة من الأفراد لكل شخص منهم حكايته وقصته التي أصابته بالكثير من الأحباط، والتي أدت في النهاية إلي موته ووجوده في المقابر مع بقية زملائه، وتدور الأحداث داخل المقابر واستقبال فرد جديد وإنتظار ماذا سيحدث له بعد ذلك، تستمر العروض المسرحية لمدة سبعة أيام.

 

وتقديرًا لدور المرأة في المجتمع نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة ببيت ثقافة رأس حدربة بثقافة البحر الأحمر محاضرة بعنوان "دور المرأة

البدوية فى التنمية الثقافية"  تضمنت  أن المرأة هى الأم والأخت والزوجة فللمرأة دور مهم فى بناء الحضارة فقد أسست أمبراطوريات كبيرة شرقا وغربا وحتى فى بلادنا أنعمت على الإنسان بالهدوء والاستقرار والحب والوفاء فالمرأة البدوية لها دور فعال فى التنمية الثقافية وبارعة فى الأعمال اليدوية مثل عمل الصوف من فرو الضائن وأعمال الحليى من الخرز وصناعة الحقائب من الجلود ومقتنيات أخرى من الخوص والنول.

 

وأقام قصر ثقافة أبورماد ورشة فنية للأطفال "قص ولصق" وذلك بمقر الموقع باستخدام ورق البريستون والقص واللصق لعمل أشكال فنية مختلفة.

 

كما نظم قصر ثقافة حلايب ورشة فنون تشكيلية باستخدام ورق البريستول وألوان الخشب فى رسم حر مثل عمل الجنينة والأشجار والأعشاب الطبيعية والحيونات التى يربونها.