رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى «جراجوس» وصلات الصرف الصحى «كارثة» والأهالى تستغيث!

المحـافظـات

الجمعة, 17 يناير 2020 21:37
فى «جراجوس» وصلات الصرف الصحى «كارثة» والأهالى تستغيث!
قنا ـ مكتب الوفد:

طالب أهالى نجع الشواهد بقرية جراجوس بمدينة قوص فى قنا، المسئولين بشركة المياه ورئاسة المدينة سرعة حل مشكلة طفح وصلات الصرف التى تنذر بكارثة إثر ظهور علامات الطفح على جدران المنازل، وذلك نتيجة خطأ فى تركيب وصلات «معكوسة» منذ أكثر من عام.

وأوصت لجنة فى فترة مضت بوجود هذا الخطأ مع ضرورة تغيره لكن الأيام مرت دون تغيير فى الوصلات، ما جعل الأهالى يطرقون أبواب المسئولين للوصول إلى حل فى أسرع وقت.

وتسببت مياه الصرف فى تآكل جدران المنازل والطلاء نظرًا لاندفاعها نحو المنازل بدلا من صرف المياه.

يقول أحمد عطيفى، من أهالى القرية، إن الأزمة مستمرة وتتزايد يومًا بعد يوم، فقد

أصبحت منازلنا مهددة بالانهيار فى أى وقت،  ونحن كمواطنين نقوم بواجبنا ونسدد الفواتير الشهرية الخاصة  بالصرف الصحى، وكل ما نطالب به هو قيام المسؤولين بواجبهم تجاه تغيير الوصلات فى أقرب وقت قبل وقوع الكارثة.

وأشار خديوى ضاحى، من الأهالى، إلى أنهم تقدموا بعدة شكاوى للمسؤولين، حيث إن تلك الشكاوى أسفرت عن حضور لجنة من المساحة العام الماضى أثبتت خطأ تركيب وصلات الخط وأوصت بتغييرها، وتم بعدها تشكيل لجنة من مسئول الصرف الصحى بقوص وأوصى أيضًا بتغيير الخط، وإلى الآن لم يتغير شىء

لتظل معاناتنا قائمة ومهددين بانهيار منازلنا فى أى وقت، لافتًا أن المشكلة بدأت منذ أكثر من عام فور تركيب خط الصرف الصحى، على الرغم من الحرص الشديد أثناء استخدام المياه تخفيفاً للحمل على غرف الصرف.

وبين محمد صلاح، من الأهالى المتضررين، أن المسئولية وما حدث يقع على عاتق الشركة المنفذة للمشروع، لقيامها بتركيب خط الصرف الصحى به وصلات معكوسة تقوم بدفع مياه المجارى على المنازل بدلاً من دفعها داخل المحطة، دون تشغيل تجريبى لها، حيث إن  خطر تسرب مياه الصرف الصحى على المنازل، حيث يؤدى لإفساد ألوان الطلاء بالحوائط وانتشار الرطوبة، وحدوث تصدعات وتشققات، إضافة إلى ظهور العفن وهذا قد يؤدى لانهيار المنازل.

من جانبه، قال محمد عبدالمنعم، رئيس شركة المياه والصرف الصحى بقوص، إنه جارٍ البدء فى إجراءات تغيير الوصلات بخط الصرف الصحى، وذلك خلال فترة قريبة وسيتم الانتهاء منه.

أهم الاخبار