رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل في حادث اطباء المنيا

المحـافظـات

الجمعة, 17 يناير 2020 17:00
مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل في حادث اطباء المنيااصورة لمبني محافظة المنيا
المنيا : أشرف كمال

حالة  من الغضب العارم تعم كافة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ، علي  خلفية الحادث المفجع والذي راح ضحيته عدد من   أطباء وطبيبات المنيا ،حيث تناولت الصفحات ، أصل الحكاية إشارة بحضور التدريب للمشاركة في حملة سرطان الثدي وده شئ إيجابي وجميل ولكن ان يكون التدريب اجباري،  والذي يعتذر لاي اسباب يتم ندبه خارج الإدارة الصحية ، دون مراعاة للظروف والعوامل البشرية والصحية ، ومنها الطبيبة الحامل في شهرين،  والتي ممنوع عليها السفر،  الا بضوابط ، وتم اجهاض الجنين واستئصال الرحم ، وهي بين يدي خالقها.

 

كما تناولت  مواقع الاتصال ، ان الحضور والمشاركة

جاءت قبل المؤتمر التدريبي بيومين،  ومديرية الصحة مغلوب على أمرها،  نفذت تعليمات الوزارة ، والتي لا يمكن لأحد أن يتحملها ، ولا يمكن تدبير حجز قطار ، ودون تدبير وسيلة مواصلات آمنة مثل الاتوبيس ، وبدون قبول اعذار.

 

وتناولت صفحات أخري ، ان الكارثة حدثت وتعرض لها الأطباء،  لمثل ما يتعرض له المواطن من غياب الإسعاف الطائر ، لأنهم بشر عاديين ، والنتيجة الصحيحة مقلقة للبعض

 

في حين تناولت صفحات اخري ، للاسف الشديد دون وعي أو تحمل المسئولية أو تضامن

من منفذي المؤتمر ، تم اكمال المؤتمر وكأن شيئا لم يحدث ، وان كارثة حدثت لزملاء لهم

 

كما تناولت البعض ، أن  وكيل وزارة الصحة بالمنيا لاذنب لها في تحكم واستبداد وجهل القائمين على العمل في وزارة الصحة، بحسب تعبيرهم ، اما حكاية مسئولية النواب فاهمها ان السادة النواب تقدموا منذ يومين بطلب لسحب الثقة من وزيرة الصحة ، وده الطلب الوحيد اللي اتعمل لسحب الثقة .

 

ولكن للاسف تغيب اغلب النواب مقدمي الطلب عن الحضور ووفقا للائحة المجلس يسقط الطلب بمجرد تغيب نائب واحد ممن قدموه وللاسف من بينهم ثلاثة نواب من المنيا.

 

واكد الجميع ، ان قرار سفر 200 طبيب من محافظة المنيا للتدريب بالقاهرة "قرار خاطئ" جملة وتفصيلا ؟ متسائلين الم يكن من الأولي ان يأتى المدرب اليهم بدلا من سفرهم.

 

أهم الاخبار