رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الآداب العامة وأثرها في رقي الأمم .. محور خطبة الجمعة بمساجد سوهاج

مديرية الأوقاف بسوهاج
مديرية الأوقاف بسوهاج

أعلنت مديرية الأوقاف بسوهاج برئاسة فضيلة الشيخ علي طيفور وكيل الوزارة أن خطبة اليوم بكافة مساجد المحافظة كانت بعنوان " الآداب العامة وأثرها في رقي الأمم " .
وقال فضيلة الشيخ علي طيفور أن الدعاة يتناولون الموضوع من خلال الحديث بأن إن المؤمنين جميعًا بنيان واحد وصف واحد ونفس واحدة وينبغي أن تسود بينهم المودة والرحمة والإسلام يفرض على أبنائه الإحسان إلى الجار قريباً كان أم بعيداً وسواء في ذلك من يدين لهذا الدين ومن لا يدين به كما درجه ونظمه في سلك واحد مع عبادة الله وبر الوالدين والأقارب .
وأشار وكيل الوزارة إلي أن مجمل آداب معاملة الجيران أن نبدؤهم بالسلام ونتعاهَد أحوالهم من حين لآخر وعيادتهم عند المرض ومواساتهم عند المصائب وتهنئتهم بما يسرهم وإهداؤهم ما يتيسر من الهداي والابتعاد عن

كل ما يؤذيهم والصفح عن زلَّاتهم وملاطفة أولادهم والستر على عَوْراتهم وغضُّ البصر عن محارمهم وإقراضهم المال وقت الحاجة والتصدُّق عليهم إن كانوا من الفقراء وتشييع جنازة موتاهم والدعاء لهم بالرحمة والمغفرة و الدفاع عن أعراضهم في غيبتهم والإكثار مِن ذِكر محاسنهم.
وأكد الشيخ طيفور أن الوزارة تهيب بجميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الإلتزام بضابط الوقت وأن الأوقاف واثقة فى سعة أفقهم العلمى والفكرى وفهمهم المستنير للدين وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوى.