عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الشرقية: تمثال الجامعة مصنوع من الجبس والصلصال

أثناء نقل الثمثال
أثناء نقل الثمثال

 قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن التمثال الذى تم نقله، مساء أمس الخميس، من أمام كوبري جامعة الزقازيق، هو تمثال يحاكي الحقيقة، وهو عبارة تمثال مصنوع من الجبس والفايبر والصلصال، وليس مصنوعًا من المادة الثابتة الراسخة على الأرض التى لا تتأثر بعوامل التعرية.

 

 ذكر محافظ الشرقية، أن التمثال تم تصنيعه ووضعه فى تلك المنطقة منذ سنوات، بمشاركة مجتمعية لتجميلها، إلا أنه نظرًا لما تشهده المنطقة من أعمال تطوير وتجميل بعد تشغيل كوبري شرويدة، الذي يحدث نقلة نوعية في فتح مسارات مرورية جديدة بمدينة الزقازيق وخارجها.

 

 ولفت المحافظ إلى أنه بالكشف على التمثال تبين أنه مصنوع من الجبس والصلصال، وبفحصه خلال الفترة الماضية عقب سقوط الأمطار، تبين تساقط أجزاء منه، ما يمثل خطورة على سلامة المارة والمركبات فى هذه المنطقة.

 

 وأشار "غراب" إلى أن المنطقة جارٍ تطويرها من أول الحاجز الحديدي وسط كوبري الجامعة، الذي تم ردم الجزء المفتوح وتعويضه ببلدورات "باك توباك" لتوسعة الطريق

حتى مطالع ومنازل كوبري شرويدة، لافتًا إلى أن نقل التمثال سيساعد فى توسعة الطريق وتسيير الحركة المرورية نظرًا لتعدد الاتجاهات وعرض الطريق الحالي الموجود به التمثال لا يسمح بتعدد المحاور المرورية.

 

 أوضح محافظ الشرقية، أن التمثال لا يتبع الآثار، أو أي جهة أخرى، وليس له أهمية في ذلك المكان، خصوصًا أن المحافظة تستعد لتنفيذ مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة، وسوف يتم دراسة وافية لوضع أحد التماثيل الأثرية التي تعبر عن الحضارة الفرعونية التي تشتهر بها المحافظة فى أحد الميادين المهمة بعد الحصول على موافقة وزارة الآثار، بحيث لا يعوق الحركة المرورية ليمثل شكلًا حضاريًا وجماليًا للمحافظة.