رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معسكرات صقل لطلاب جامعة المنيا استعدادًا لأسبوع "الفيوم"

المحـافظـات

الخميس, 16 يناير 2020 15:43
معسكرات صقل لطلاب جامعة المنيا استعدادًا لأسبوع الفيومصورة للاستعدادات
المنيا - أشرف كمال

تشهد الأنشطة الطلابية بجامعة المنيا ، خلال إجازة نصف العام وبداية الفصل الدراسي الثاني، انطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة ، والتى ستشارك فيها الجامعة وتتنافس بقوة مع الجامعات المصرية، وذلك بمشاركتها برعاية من الدكتور مصطفي عبد النبي ، رئيس جامعة المنيا، بأسبوع الفتيات الخامس بجامعة الفيوم .

 

خلال الفترة من 31 يناير ، وحتى 6 فبراير 2020 بمشاركة 100 طالب وطالبة، وهيئة إشراف، وكذلك بمشاركتها بالأسبوع الأول للجامعات المصرية (أعضاء هيئة التدريس، عاملين، طلاب)،  بجامعة سوهاج ، خلال الفترة من 8/2وحتى 13/2/2020 ، بوفد مكون من 35 مشارك، إلى جانب مشاركتها  بالملتقى الطلابي الأول للوافدين بجامعة قناة السويس .

 

خلال الفترة من 1حتى 4 فبراير2020، هذا بالإضافة ، لمشاركتها في الملتقيات الطلابية القمية والأنشطة الطلابية، و التي تنظمها الجامعات المصرية، والانشطة ، والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة،ومعهد اعداد القادة بحلوان.

 

ولفت الدكتور مصطفى عبد النبي، إلى أن النشاط الطلابي سيبدأ مباشرة بانتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث يجري حالياً تنظيم معسكرات تكثيف وتدريب، لصقل الطلاب في كافة الأنشطة التي تُشارك فيها الجامعة ، استعدادًا  للمشاركة في أسبوع الفتيات الخامس بجامعة الفيوم.

 

والذي ستشارك فيها الجامعة هذا العام  بمسابقات خماسي كرة القدم، والفنون التشكيلية، والقرآن الكريم، والشعر، ودوري المعلومات العامة، ومجلات الحائط، والمراسل التلفزيوني، والقصة القصيرة، والمقال، والبحوث الثقافية، كما ستشارك الجامعة  بمسابقة الطالبة المثالية والتي ستمثل الجامعة فيها طالبتها المثالية إسراء احمد بكلية الصيدلة.

 

وكذلك مشاركة الجامعة في مسابقة الشطرنج، بالإضافة ، لمشاركتها في النشاط العلمي بمسابقات دوري

المعلومات العلمية، وأفضل جهاز إلكتروني وإبتكاري، وميكاترونك، ومجلة الحائط العلمية، والمعرض العلمي، والصناعات الصغيرة المنتجة، ومسابقة فوتوشوب لتصميم شهادة تقدير.

 

كما سيشارك منتخب الجامعة للجوالة، بالأنشطة الكشفية المختلفة، وفي طابور العرض والكرنفال الذي سيسبق افتتاح الأسبوع، وعن مشاركة الجامعة في "الأسبوع الأول بجامعة سوهاج"  أضاف الدكتور هاني العربي، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، أن الجامعة ستشارك بوفد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب .

 

بالأسبوع الذي يقام لأول مرة بجامعة سوهاج ، خلال الأسبوع الثاني من الإجازة الصيفية، بمشاركة وفود 26 جامعة مصرية ، يُمثلون الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين؛ والذي يهدف ليكون ملتقى يجمع الفئات المختلفة من الجامعات ، لتبادل الثقافات والخبرات بينهم، من خلال التنافس الإيجابي، وتعزيز الانتماء والولاء.

 

وتشمل الفعاليات والأنشطة التي ستُنفذ خلال الأسبوع، أنشطة رياضية لفريق خماسي كرة القدم ستشارك فيها جامعة المنيا بفريق مكون من ثلاثة أعضاء هيئة تدريس كلاً من الدكتور مصطفي شادي، والدكتور أحمد مؤمن، والدكتور عمر هاشم بكلية التربية الرياضية، ومن العاملين أحمد فهمي، ومحمد عامر.

 

ومن الطلاب عبد السلام عصام، ومحمد فتحي، وكذلك ستشارك في مسابقة كرة الطائرة الشاطئية ، بعضو هيئة تدريس الدكتور عادل جلال ، كلية التربية الرياضية، ود.يسري خلاف من العاملين، والطالب أحمد صفوت، إضافة،  إلى مشاركتها في مسابقة تنس الطاولة ذكور

وإناث  والتي يمثلها الدكتور محمد محسن،  بكلية التربية الرياضية.

 

وداليا نبيل الاخصائية الرياضية بكلية الحقوق، كما تُمثل الدكتورة رشا المهدي ، بكلية التربية الجامعة في مسابقة عضو هيئة التدريس المثالي علي مستوي الجامعات، والدكتور أمير ماهر،  في مسابقة الموظف المثالي، وفي مسابقة الشطرنج سيُمثل الجامعة الدكتور مصطفى محمد ، بكلية طب الأسنان.

 

وفي النشاط الثقافي سيُمثل الجامعة الدكتور وليد مشهور بكلية الآداب بمسابقة القرآن الكريم، وفي مجال الشعر سيُمثل الجامعة الدكتور أحمد الليثي بكلية دار العلوم، وفي مسابقة المقال يُمثل الجامعة الدكتور محمد إبراهيم مدني، بكلية دار العلوم، وفي المجال الفني سيشارك من جامعة المنيا ويُمثلها كلً من .

 

الدكتور أحمد يحيى عبد العزيز ، في الغناء الفردي، والدكتور أسامة سمير عياد ، في العزف الفردي بكلية التربية النوعية، علاوة على المشاركة في النشاط العلمي والتي سيُمثل الجامعة فيها الدكتور محمود جمال ، بكلية طب الأسنان بمسابقة دوري المعلومات العلمية، والدكتور أمير ماهر،  في مسابقة قصة الخيال العلمي.

 

وأشار وليد عبد القوي ، مدير عام رعاية الطلاب بجامعة المنيا أن الجامعة استعدت للمشاركة في المسابقات القمية، من خلال تنظيمها للعديد من المسابقات الداخلية بين كليات الجامعة العشرين لاختيار أفضل العناصر والكوادر من الطالبات والطلاب لصقل مهاراتهم، وتاهيلهم وإعدادهم لتمثيل الجامعة في هذه المسابقات القمية.

 

وكذلك تدريبهم على أيدى أساتذة متخصصين ، في كل مجال على حدة، موضحًا ، أن الجامعة ستُشارك بــ 16طالب و17 طالبة من الطلاب الوافدين من دول العراق وفلسطين، والكويت، والسودان في الملتقى الطلابي الأول بجامعة قناة السويس، وذلك في مسابقات خماسي كرة القدم، وكرة السلة، والطائرة، وألعاب القوى، والسباحة.

 

يرافق الطلاب ، ويشرف علي الفعاليات وليد عبد القوي، ويرأس بعثة الجامعة بأسبوع الفتيات الخامس بالفيوم،  الدكتور هاني العربي، ورندا علي مسئولاً للتواصل، وفي أسبوع سوهاج ، يترأس البعثة الدكتور باسم عبد الحكيم ، أمين عام الجامعة، ومحمد مختار الشاذلي ، مسئولاً للتواصل.

أهم الاخبار