رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برك مياه فى شوارع القنطرة شرق.. والأهالي: إهدار للثروة المائية

اهدار مياه الشرب
اهدار مياه الشرب بالقنطرة شرق بسبب كسر بماسورة

وجهة أهالى سكان منطقة 75 بالمدينة الجديدة بالقنطرة شرق، انتقادات عنيفة لشركة القناة لمياة الشرب والصرف الصحي لعدم استجابتها لاستغاثات الأهالى وتركها لماسورة مياه شرب تسببت فى إهدار الماء وتكوين بركة تصدر الروائح الكريهة للمنطقة.

 

وناشدت الأهالى اللواء عمر ادريس رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق بمحاسبة المسئولين فى الشركة عن اهدار المال العام بترك تلك لماسورة طوال تلك الفترة، حتى أصبحت بركة ملوثة للمنطقة، مع تشكيل لجنة من الشركة والوحدة المحلية والمرور على الشوارع التي بها كسور لخطوط المياه وسرعة اصلاحها، لأنه من غير المعقول ان تبذل الدولة جهودا كبيرة لتوفير المياه وتتسبب  شركة المياه بتقاعسها وإهمالها فى ضياعها.

 

من جانبه قال عماد السيد من سكان المنطقة، إن هذه البركة بسبب كسر فى ماسورة لمياة الشرب وتوجهننا للمسئولين ووعدوا أنهم هيحضروا لأصلاحها، ورغم مرور سنة لم يحضر أحد من الشركة رغم أن المسافة ما بين مبنى مقر الشركة ومكان الكسر  2 كيلو فقط".

 

فيما أضاف عوض متولي من سكان الحي،: "للأسف الشديد فى الوقت الذى تبذل فيه الحكومة جهدا كبيرا للحفاظ

على الماء تقوم  شركة القناة لمياة الشرب والصرف الصحي بتقاعسها عن أداء عملها بإهدار الثروة المائية فى البلاد" مشددا على ضرورة اصلاح الخطوط أو المواسير التى تتعرض للتلف، حتى لا تهدر مياه الشرب على الأرض، لتكون آخر المطاف بركة للمياة تتجمع حولها كل أنواع الحشرات والأوبئة.

 

وقال المواطن عدلي حسن من القنطرة، : " للاسف ليست تلك هى البركة الوحيدة ولا المكان الذى فية خط مواسير مكسور،  فشوارع كثيرة بهذاالشكل ولا حياة لمن تنادي، وطبعا مثل كل مرة هيرد المسئولين أصل الكسور كتيرة وماعندناش  عمالة كافية لسرعة حل المشكلة، يعني ماسورة تفضل سنة ولم يتم اصلاحها طب هايصلحوها امتى، أكيد لما يجي عليها الدور بعد سنوات تانية".