رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وحدة الكلى بجامعة طنطا على الخريطة العالمية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث، عن انتقال برنامج التوأمة بين وحدة الكلى بجامعة طنطا وجامعة شفيلد البريطانية إلى المستوى الأعلى “level A” الذي يعطى للجامعة مميزات تعاونية أعلى، برعاية الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا.

 

ومن جانبه أضاف الدكتور كمال عكاشة أن انتقال الجامعة لهذا المستوى يعد خطوة متميزة لدعم التعاون بين جامعة طنطا وجامعة شليفد البريطانية، وإتاحة فرص تدريبية مختلفة للأطباء علاوة على الاستفادة من البرامج المختلفة للجمعية الدولية لأمراض الكلي وحضور المؤتمرات والندوات وورش العمل وإتاحة برامج زمالة بين الجامعين.

 

كما تابع الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب، هذه الخطوة تعطى لجامعة طنطا فرصة قوية للتنافس مع هذه الجامعات ودعم

تواجد الجامعة في التصنيفات العالمية وتبادل الخبرات مع الجامعات العالمية الذي من شأنه تنفيذ استراتيجية الجامعة في احتلال مكانة متطورة في التصنيفات العالمية، وتعزيز التعاون مع الجامعات العالمية.

 

بينما أشار الدكتور حسن التطاوى المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، إلى أن برنامج التوأمة بين وحدة الكلى بجامعة طنطا وجامعة شفيلد البريطانية، يعد فرصة جديدة لتطوير مهارات الأطباء بالجامعة، وتنمية قدراتهم من خلال تبادل الخبرات خاصة في ظل إنشاء مستشفى جديدة للكلى تابعة لجامعة طنطا.