عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء أولى الدورات التدريبية لمركز ريادة الأعمال بجامعة سوهاج

خلال الدورة التدريبية
خلال الدورة التدريبية

بدأ مركز ريادة الأعمال المجتمعية "حاضنة أعمال" بجامعة سوهاج بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، أولى دوراته التدريبية في مجال ريادة الأعمال بمشاركة ٣٠ طالب وطالبة من مختلف الكليات.

 

صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، وأكد علي أهمية ريادة الأعمال في إعداد الطلاب وتزويدهم بالمهارات اللازمة حتى يتمكنوا من عمل المشروعات، من خلال أنشطة متنوعة وإدخال مقررات دراسية متخصصة فى هذا المجال، من أجل إعداد جيل جديد من أصحاب المشاريع قادر على المساهمة بشكل إيجابى فى دفع عجلة الاقتصاد فى مصر وتحقيق التنمية المستدامة.
وأوضح عزيز، أن الهدف من إنشاء هذا المركز هو تبني المبادرات الشبابية المجتمعية من طلاب الجامعة ودعمها والتطبيق العملي لها، وذلك لتفعيل دور الشباب في التنمية المجتمعية لمعالجة المشكلات من أجل تحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة إلى رفع المستوي الفكري والثقافي وتبادل الخبرات بين الطلاب.
وقال الدكتور صفا محمود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المركز يقدم العديد

من الخدمات ومنها التدريب، الدعم الفني والمادي، التوجيه، تنفيذ معسكرات تبادل الخبرات، مضيفاً أن الدورة التدريبية للمجموعة الأولى تستمر علي مدار ٥ أيام بواقع ٢٠ ساعة تدريبية.
وأضاف محمد يوسف، أخصائي النشاط الاجتماعي بادارة رعاية الشباب المركزية، أن البرنامج التدريبي يتضمن عدد من الموضوعات منها مقدمة عن ريادة الأعمال مفهومها، خطة عمل صناعة العلامة التجارية، خطة التسويق والوصول إلى العملاء المستهدفين، بالإضافة إلى أداة الموارد البشرية وتكوين فرق العمل و كيفية إدارة المشروعات بكفاءة وفعالية، والخطة المالية والتكاليف التأسيسية للمشروع.
وجدير بالذكر، انه يحاضر بالبرنامج التدريبي المستوي الأول مدربيبين متخصصين من وزارة الشباب والرياضة.