عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دورة تدريبية بجامعة سوهاج عن المراجعة الداخلية لضمان جودة التعليم

جامعة سوهاج - أرشيفية
جامعة سوهاج - أرشيفية

بدأت صباح اليوم الاثنين، بجامعة سوهاج أولى فعاليات دورة "المراجعة الداخلية وفق معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد"، والتى تنظمها الإدارة العامة للتنظيم والإدارة علي مدار 3 ايام، وذلك بمركز تنمية القدرات بالحرم الجامعي القديم .
وأكد الدكتور احمد عزيز، رئيس الجامعة علي الحرص لتنفيذ تلك الدورات والبرامج التدريبية التي تساعد علي تحقيق معايير الجودة بالمؤسسات التعليمية، إضافة إلى إعداد كوادر تدريبية متخصصة في مجال ضمان الجودة .
أوضح الدكتور مصطفى عبد الخالق، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، خلال أولى فعاليات الدورة أن هذه الدورات تسهم بشكل كبير في تأهيل العاملين علمياً ومهارياََ واكسابهم الخبرات التطبيقية اللازمة لتأهيلهم للاحتراف في مجالهم، بحيث تتوافر لديهم المعرفة الكافية والأساليب العملية والعلمية الحديثة للتدريب .
أشارت أماني عثمان أحمد مدير عام التنظيم والإدارة، أنه يشارك بالدورة

٣٠ متدربا من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام ومسئولي وحدة الجودة، مضيفة أن الهدف من الدورة هو تدريب العاملين على أسس المراجعة الداخلية وأنواع المراجعات المختلفة وخصائصها، إلى جانب معرفة التخطيط والإعداد لعملية المراجعة ومراحل تنفيذها والتأكيد علي مخرجات المراجعة.
وأكدت حنان رمضان، مدير إدارة التدريب، أن الدورة تتناول محاور المراجعة الداخليه ومراحل متابعة تنفيذ الإجراءات التصحيحية وتدريب العاملين عليها، مضيفة أنه يحاضر بالتدريب بجانب نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، كل من الدكتور أحمد حسانين بكلية العلوم، والدكتور عبدالعال عابدين بكلية الزراعة.