رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب محافظ البحيرة والمفتي يشهدان حفل كلية اللغة العربية بإيتاي البارود

الاحتفاليه
الاحتفاليه

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة اعتزاز المحافظة بابنها البار الدكتور شوقي علام - مفتي الديار المصرية، الذي يعد واحدا من أهم الرموز الدينية التي تفخر بها مصر والعالم الإسلامي والذى نسترشد ونستهدى بآرائه الدينية والسياسية والتي تبرز وسطية وسماحة الدين الإسلامي والبعد عن التطرف والغلو.

 

جاء ذلك خلال قيام المحافظ بتقديم التهنئة للكلية بمناسبة حصولها على اعتماد الجودة بحضور فضيلة الدكتور شوقى علام - مفتى الديار المصرية والدكتور محمد المحرصاوى - رئيس جامعة الأزهر حيث قام بإهدائهما درع المحافظة تقديرا وتكريما لهما.

وأشادت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيره بدور الأزهر ورجال الدين في خدمة أبناء الوطن وتثقيفهم دينياً وفكرياً واجتماعياً وكذا دور الجامعات والمؤسسات الدينية والتعليمية فى رفع الوعي لدي الطلاب وتوسيع نطاق إدراكهم الفكرى حول سماحة  ديننا الذي يدعو للتفاهم والسلام .

 

كما وجهت الشكر للدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر لما يقوم به الأزهر من دور مهم لنهضة المجتمع منذ إنشاؤه، مؤكدةً على أن الاهتمام بالتعليم هو ضمن أولويات واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونحن نسير علي نهجه.

وأكدت نائب المحافظ إلى إن إحتفالية اليوم، تعد يوماً تاريخياً، حيث أن الجامعة  تضع في أهم أولوياتها ومسئولياتها إعتماد كلياتها، كمؤسسة تعليمية، والهدف ليس هو الحصول على الإعتماد ولكن أن ينعكس ذلك على العمل وتطبيق المفهوم الشامل للجودة والوصول لمعيار أداء نستطيع أن نقيس به أنفسنا .

وفى نهاية كلمتها وجهت الدكتوره نهال بلبع الدعوة لطلاب الكلية للمشاركة فى ملتقى التوظيف المقام حالياً بمجمع دمنهور الثقافي لبناء مستقبلهم وإتاحة فرص عمل وطلبتهم بأن يكون لهم دور مجتمعي بزيارة دور المسنين ودور الأيتام وتهنئة الأخوة الأقباط بأعيادهم لإرساء ترابط قوى الشعب المصري .

ومن جانبه أثنى فضيلة مفتي الديار على دور العلم لنهضة المجتمع ودور كلية اللغة العربية تحديداً، وأكد على أهمية وضع إستراتيجية محددة لمواكبة علوم الدين والتشريع للعصر وكذلك أهمية تطوير التعليم العالي، حيث أهتم العالم كله بجودة التعليم .

 وأكد المفتي على أن الدين الإسلامي هو أول من أهتم بالجودة وإتقان العمل، كما أشاد بالجهد المبذول والمتواصل من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والإداريين للوصول إلى هذا الإنجاز والذي يأتي تحقيقاً لرسالة الجامعة ورؤيتها نحو التطوير، كما يأتي إعترافاً من الهيئة القومية لضمان الجودة بكفاءة البرامج العلمية التي تقدمها الكلية لطلابها وأنهم يستطيعون المنافسة محلياً وعربياً وعالمياً في مجالات تخصصاتهم العلمية

.

ومن الجدير بالذكر أن كلية اللغة العربية بإيتاي البارود تعد الوحيدة بالإقليم المتخصصة بدراسة اللغة العربية، ولقد تم إنشاؤها عام ١٤٠٢هـ - ١٩٨١م وهى تضم مركز للتدريب اللغوي لراغبي دراسة اللغة العربية من خارج الجامعة ومتحف لقسم التاريخ والحضارة ومسرح تُعرض عليه أعمال مسرحية لتسهيل المناهج علي الطلاب، كما تحرص الجامعة على عقد دورات بعلوم الحاسب والتكنولوجيا لمواكبة العصر وتضم قسم للتعليم عن بعد حتى يتسنى للطالب أداء الإمتحان التجريبي من خلال الحاسب الآلي وتضم بوابة إلكترونية للربط بين الطالب والأستاذ وكذا تضم الجامعة عدد ٤ ملاعب ومركز لرعاية المواهب وشبكة إنترنت متاحة للجميع ووحدة لإدارة الأزمات وتحرص الجامعة على إقامة إحتفالات لإستقبال الطلاب الجدد وللخريجين كما تحرص الجامعة على متابعة طلابها حيث تعمل على توفير فرص عمل لهم وعلى متابعة آدائهم داخل العمل، كما تحرص على تأسيس منظومة إلكترونية للإمتحانات تشمل آداء الإمتحانات وتصحيحها .

وأهدي الدكتور شوقى علام بإهداء درع دار الإفتاء إلي اللواءهشام آمنة وتسلمته نيابة عنه الدكتوره نهال بلبع .

ثم قامت الدكتوره نهال بلبع، وفضيلة الدكتور شوقى علام بتكريم وتسليم الدروع والشهادات لطلبة الكلية ولكل من ساهم فى تحقيق هذا الإنجاز الكبير للكلية، تقديراً للمجهودات المبذولة من قَبِل إدارة الكلية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة للحصول على الإعتماد .

شهد الحفل الدكتور أحمد سعد ناجي - عميد كلية اللغة العربية والدكتور محمد أبو زيد الأمير - نائب رئيس جامعة الأزهر عن الوجه البحري واللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام المساعد ومحمد كجك - رئيس مدينة إيتاي البارود.