عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسؤولة المشروعات بـ"نصر النوبة" بأسوان تطالب بتوفير معرض دائما للمشغولات اليدوية

زينب عبد القادر محمود
زينب عبد القادر محمود

 قالت زينب عبد القادر محمود، مديرة العلاقات العامة ومسؤلة المشروعات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة بأسوان، إن معرض المشغولات اليدوية يشمل منتجات النوبة وبيمثل الوحدة المحلية على مستوى المركز، لافتاً إلى أنه يضم 36 جمعية أهلية بجميع قطاعاتها شمالية وجنوبية وسطى على مستوى المدينة، يقوم بتدريبهم وتثقيفهم.

 

واضافت عبدالقادر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان الأسبق، دعم الوحدة المحلية بـ 300 ألف جنيه في عامي2017-2016، مشيرا إلى أن ذلك المبلغ ساهم في تطوير الجمعيات الأهلية بالمركز في مجالات مختلفة منها " خياط، والخوص، وتفصيل وغيرها"، وبدأت الجمعيات في التطوير والمشاركة.

 

وأوضحت مسؤولة المشروعات بنصر النوبة بأسوان، أنهم يشاركون في جميع المعارض داخل المحافظة وخارجها، لافتا إلى أنه يشارك اليوم في افتتاح المشاريع التنموية الصغيرة والمتوسطة اثني عشر سيدة من الأسر المنتجة على مستوى المركز،  مشيراً إلى أنهم دائما يسعون في إبراز التراث والحضارة النوبية والحفاظ عليها، حتى لا يندثر.

 

وطالبت من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بافتتاح معرض دائما داخل مركز نصر النوبة، بهدف تسويق المنتجات، خاصة أن أسوان تتميز بمدينة الجمال وعاصمة للشباب الإفريقي، ويتوافد بها جنسيات مختلفة، لذلك يجب إبراز تلك المنتجات حتي يساهم في تحقيق التنمية والسياحة.


والجدير بالذكر أن انطلق اليوم الأحد، مؤتمر المشاريع التنموية الصغيرة والمتوسطة التابعة مشاريع جهاز تنمية المشروعات، تحت شعار "منتجات بلدنا.. بإيد شبابنا"، بحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، ويرافقه رجال الشرطة والجيش من تحيا مصر، والعميد محمد البنا رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة، والمهندس محمود محرز رئيس أفرع جهاز تنمية المشروعات، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية من نصر النوبة بأسوان.