رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ المنيا يكرم أبطال عرض مسرحية "ولاد البلد"

صورة لحفل التكريم
صورة لحفل التكريم

كرم اللواء أسامة القاضي ، محافظ المنيا ، فريق عمل وأبطال العرض المسرحي (ولاد البلد) ، والذي نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة ،حيث قدموا العرض المسرحي بعدد من قري المحافظة، ضمن خطة عروض المسرح لمواجهة العنف والتطرف وتصحيح الأفكار المغلوطة.


أشاد المحافظ ، بدور واهمية الفن وبخاصة المسرح كأحد وسائل القوة الناعمة لنشر الثقافة والفكر التنويري، ولتنمية الوعي لدى الشباب والمساهمة في توضيح الحقائق ،لافتا ، ان نجاح العرض في تلك القرى يعكس الامن والامان، و الذي تنعم به المحافظة ،الي جانب توصيل رسالة المسرح إلى أبعد المناطق في قرى ونجوع الدولة المصرية.


من جانبه أعرب الفنان اشرف طلبة ، مدير عام المسرح الحديث ، عن خالص شكره للمحافظة ، وللدعم الكبير الذي قدمته ، ليصل العرض الى تلك المناطق في المحافظة، مؤكدا ، ان نجاح العرض في المحافظة يعكس اهتمام ووعي القيادات على تحقيق رسالة الفن ،كما ابدى اعجابه بتفاعل أهالي القرى مع العرض.


هذا وقد تناول العرض عدة قضايا منها ، تعويم الجنيه، الفساد وقانون الخدمة المدنية، وبطولات جنود الجيش والشرطة على الحدود، وكان العرض قد بدأ بمدرسة الشهيد هاني عيد عبد

الملاك ، بقرية جزيرة شارونة، بمركز مغاغة، وعطف حيدر بالعدوة ، وبردنوها بمطاي ، وكوم اللوفي بمركز سمالوط .

 

وريحانه بابوقرقاص ، وتنده بمركز ملوي ، وبنى حرام بديرمواس ، وصفط اللبن،  بمركز المنيا ، وشلقام ، بمركز بنى مزار ، واستمر العرض بمسرح مديرية التربية والتعليم ، وكذلك مسرح المحافظة على مدار يومين ، واختتم العرض المسرحي مساء امس السبت ، على مسرح المحافظة .


يذكر أن العرض ، من،  اخراج محمد الشرقاوي، وبطولة نخبة من الشباب منهم محمد زيدان، محمد أباصيري، وائل مصطفى، عادل يوسف، محمد صالح، وفاء شوقي، إسراء حامد، أميرة عبدالرحمن، أبانوب شوقي، إسلام حسن، نورهان سالم، إسراء أحمد، ياسر الرفاعي، إسلام الهوارى، أمير عبدالحميد، محمود فتحي، أحمد مصطفى، محمد حسن.