رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة الزقازيق: منتدى شباب العالم يواجه التطرف بالفكر

رئيس جامعة الزقازيق
رئيس جامعة الزقازيق

شارك د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق السبت، في فاعليات منتدى شباب العالم ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭2019‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ ، في دورته الثالثة، والتي تنطلق فعالياته في الفترة من 14 حتى 17 ديسمبر ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭2019‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬، بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمشاركة ‭‭‭‭‭‭‭7500‬‬‬‬‬‬‬ شاب من مختلف جنسيات دول العالم ممثلين لـ ‭‭‭‭‭‭‭196‬‬‬‬‬‬‬ دولة.
قال رئيس الجامعة في بيان اطلعت الوفد عليه، المنتدى بمثابة رسالة سلام من أرض السلام تدعو إلى الوحدة بين شعوب العالم، خاصة وأن مصر بلد الأمن والأمان والاستقرار، وداعمة للسلام والتعايش بين شعوب العالم.
ولفت إلى أن مواجهة التطرف تأتي بالفكر والعلم والحوار وتربية الشباب، خاصة وأن منتدى الشباب بمثابة انعكاسا لنجاح الدبلوماسية المصرية تحت قيادة سياسية قوية، مطالبًا

الشباب بالحرص على متابعة وقائع المنتدى وفعالياته، باعتباره نافذة مطلة لشباب مصر والعالم ومن أهم المنصات الحالية للشباب لمناقشة مختلف الموضوعات التي تشغل عالم اليوم والمستقبل وتشجع الشباب المؤثر في مجتمعاتهم المحلية ومجالات تخصصهم على التسجيل كمتحدثين أو مشاركين في ورش العمل، أو بنموذج محاكاة القمة العربية الإفريقية.
 وأشار "شعلان" إلى أهمية منتدى شباب العالم للتواصل مع الشباب وكبار صانعي القرار والمُفكّرين حول العالم من باب أن المنتدى بمثابة منصة للتعبير وتبادل الثقافات.