رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تنمية مهارات الأطفال في العلوم ندوة بمكتبة مصر العامة بدمنهور

دورات تنميه المهارات
دورات تنميه المهارات

تقيم مكتبة مصر العامة بدمنهور دورات " معسكر الروبوت"وهو برنامج تدريبي يهدف إلى رفع كفاءة الأطفال في مجال التعليم باستخدام تكنولوجيا المعلومات و يعمل على تنمية مهارات STEM لدى الطفل والتي تضم العلوم و التكنولوجيا و الهندسة و الرياضيات عن طريق تعلم اساليب علمية لحل المشكلات يستوعب الطفل أن المتعة في التحدي و أن المشكلة جزء من المرح مع تأهيل الفرق المتميزة لمسابقة VEX العالمية تحت اشراف المنظمة العالمية للتعليم بالروبوت و المسابقات REC foundation .

يأتي ذلك برعاية  اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة ، وفي إطار الاهتمام بتكنولوجيا المعلومات وتنمية مهارات الأطفال في العلوم والتكنولوجيا والرياضيات .

 

و دورات معسكر الروبوت المقامة بالمكتبة للاطفال

من سن 7 الى 14 سنة بالتعاون مع "هندسة النجاح" ولقت  لاقت تلك الدورات نجاحاً كبيراً واقبالاً ملحوظاً من الأطفال وأولياء الأمور.

  وعلى هامش دورات معسكر الروبوت قامت المكتبة بتنظيم مسابقة بالتعاون مع "هندسة النجاح"  بعنوان ( سيليكون روضة للروبوت ) تضم 26 متسابق من أطفال مكتبة مصر العامة بدمنهور و أكاديمية الايمان بالاسكندرية وتم تكريم الأطفال الفائزين ومنحهم شهادات تقدير تشجيعية مقدّمة من مكتبة مصر العامة بدمنهور .