عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهالي قرية زوير بالمنوفية يطالبون باستكمال مشروع الصرف الصحي

أهالي قرية زوير التابعة
أهالي قرية زوير التابعة لمركز شبين الكوم

تقدم أهالي قرية زوير التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية بالعديد من الشكاوى للمسئولين بمحافظة المنوفية ومكتب رئاسة وزراء مصر بسبب توقف مشروع محطة رفع الصرف الصحي بالقرية وذلك لتدخل أيدي مجهولة في عركلة انتهاء إنشاء المحطة وتشغيلها.

تحدث علي الرخ أحد أهالي قرية زوير أن مشروع محطة الصرف الصحي بدأ منذ عام 2005 وتوصيله إلى محطة الغوري بمركز بركة السبع حتى أن محطة شبين الكوم لا تتحمل حيث من المقرر أن تمر بقرية ميت الموز والدبايبة وتكلف المشروع 33 مليون جنيه لعمل التوصيلات داخل القرية.

وأضاف الرخ أن الشركة القائمة بالعمل كانت لا تعمل حيث إنها كل سنتين تقوم بعمل جزء بسيط من المشروع كما أن مرشحي مجلس النواب استغلوا الأزمة لصالحهم لكسب

الدعاية الإنتخابية والوعد بانتهاء المحطة وتشعيل الصرف الصحي بالقرية والقرى المجاورة واستمر حتى عام 2016 حيث تم إنجاز 90% إلى أن قام أهالي قرية الدبايبة بعمل وقفة احتجاجية وقطع الطريق لتوصيل الصرف الصحي وكان السبب كيف يتم مرور الخط بقريتنا ونحن لا يوجد عندنا صرف صحي.

 طالب الأهالي محافظ المنوفية بالنظر لمشكلة القرية حيث إنه تم إنجاز أكثر من 90% من المشروع والاهتمام بصحة الأهالي والأطفال الذين أصبحوا معرضين للأمراض ومع ذلك توقف لأسباب مجهولة ومصلحة شخصية.