عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التربية تشارك في ورشة العمل الدولية حول أخلاقيات البحث العلمي

خلال الورشة
خلال الورشة

شارك الدكتور جمال الدهشان أستاذ أصول التربية وعميد كلية التربية السابق ،في الورشة الدولية عن اخلاقيات البحث العلمي بالتعاون مع مركز اخلاقيات البحث العلمي التابعة لاتحاد جامعات العالم الاسلامي والذى شرف المركز بعضوية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية.

 

وقد تضمنت فعاليات الزيارة تقديم ورقة بحثية بعنوان اخلاقيات البحث العلمى فى ظل الثورة الصناعية الرابع.

 

كما قام الدهشان بإلقاء محاضرة عن الاخلاقيات والبحث العلمى، محاضرة أخرى عن كيفية كتابة خطة البحث بطريقة جيدة.

 

وقدم الدهشان فى اليوم الثانى ورشة تدريبية عن ادوار ومسؤليات لجان اخلاقيات البحث العلمى بالجامعات للتخصصات فى العلوم الاجتماعية والانسانية والقانونية حضرها اكثر من 25 متدرب بدرجات علمية مختلف وكان من بينهم عمداء بعض الكليات وشارك في التدريب الدكتور على ابدو من اساتذة الطب بالجامعة.

 

وقام الدكتور جمال الدهشان فى اليوم الثالث بزيارة لجامعة احدو بللو اكبر الجامعات الافريقية واعرقها بعد جامعة القاهرة وحضر

الدهشان فى اليوم الاخير سيمينار حفل علمى لاحد الاساتذة فى كلية الهندسة تخصص هندسة ميكانيكية.

 

وقد قدم الدهشان الشكر والتقدير باسم مصر وجامعة المنوفية ،الدكتور عادل مبارك عضو المجلس التنفيذى لمركز اخلاقيات البحث العلمى لاسرة جامعة بايرو بكانو على نجاح الورشة وعلى حسن التنظيم وحسن الاستقبال وكرم الضيافة ومركز اخلاقيات البحث العلمى التابع لاتحاد جامعات العام الاسلامى وجامعة نايف للعلوم الامنية بالمملكة العربية السعودية.

وفي النهاية تم تكريم الدهشان من قبل رئيس الجامعة على ما قدمه من جهد اثناء انعقاد الورشة والدور الذى قام بعد وكان احد عوامل نجاح الورشة.