رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد عزيز: منتدى شباب العالم نقطة تلاق للخبرات في مختلف المجالات

الدكتور أحمد عزيز
الدكتور أحمد عزيز الباحث بجامعة الفيوم

أكد الدكتور أحمد عزيز الباحث بجامعة الفيوم أن الانعقاد الدوري لمنتدى شباب العالم يصنع من مصر نقطة تلاقي للخبرات حول العالم في مختلف المجالات التي تطرحها أجندة المنتدى مما يعزز من مكانة مصر الدولية لدى الكثير من القادة الشباب المؤهل لقيادة الرأي والتأثير مستقبلا في أوطانهم.

 

وقال "عزيز" في تصريحاته مساء اليوم إن الرؤى والأفكار التي يقدمها الشباب في جلسات وورش العمل المنتدى تستفيد منها مصر والحكومات الدولية في إعداد سياساتها العامة لمواكبة تحديات الشباب وتطلعاتهم المشتركة، مؤكد أن جهود اللجنة المنظمة في إخراج الحدث بهذه الصورة بشكل دائم تؤكد أن مصر تمتلك العديد من الكفاءات التي بإمكانها أن تحدث تقدما في مختلف المجالات كلما أتيحت لهم الفرصة.

 

وأضاف أن منتدى شباب العالم

فرصة لشباب العالم أن يتقابلوا ويناقشوا القضايا المهمة، باعتبارهم الشباب أمل الشعوب ومستقبلها وحاضرها، وأشارت إلى بعض القضايا المهمة التي من الممكن أن يتبادل فيها الشباب أفكارهم ويقوموا بدورهم في إيضاح أهميتها وخطورتها للبعض، مثل ملفات المناخ والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال.

 

وأكد "عزيز" على أهمية هذا الحوار الشبابي وتبادل الآراء والأفكار حول مختلف القضايا، في تكوين رأي عام دولي وليس محلي فقط، من خلال قيام الشباب المشارك في نقل هذه الأفكار والرؤى عند العودة لبلادهم.