رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منازل شارع السنترال فى نقادة.. غرقانة

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب الأهالي، وزير التنمية المحلية ومسئولى مركز مدينة نقادة، بضرورة إيجاد حل لتلك المشكلة قبل تسليم مشروع الصرف الصحي.

قال أحمد ناشد، موجه سابق بالتربية والتعليم، إن شارع مدرسة التجارة من أقدم شوارع مدينة نقادة، حيث يوجد به 80 منزلا وما يزيد على 200 أسرة، تعتمد على جرارات الكسح للتخلص من مياه الصرف المنزلى بمبالغ كبيرة شهريًا.

وأضاف ناشد، أن الأهالى ينتظرون منذ عام 2006 وصول مشروع الصرف الصحى إلى شارعهم بمدينة نقادة، لكن ذلك لم يحدث لوجود كابلات السنترال بامتداد الشارع الذى يبلغ طوله 500 متر، وهو ما أدى إلى رفض المسئولين توصيل الصرف.

وأوضح، أن منسوب المياه الجوفية فى الشارع يؤدى إلى ملء البيارات باستمرار، وهو ما يمثل خطورة على سكان تلك العمارات فى السنوات القادمة بسبب تآكل البنية التحتية.

أما عن أيمن يحيى، من سكان شارع مدرسة التجارة، فأظهر أن مشروع الصرف الصحى امتد من بداية مدينة نقادة وصولًا إلى شارعهم، ثم توقفت أعمال الحفر، وعقب سؤال الشركة المنفذة للمشروع عن أسباب التوقف، جاءهم الرد بأن المسئول عن السنترال هو السبب، مضيفًا أن الأهالى تواصلوا مع شركة الصرف الصحى ومجلس مدينة نقادة أكثر من مرة، ولكن دون جدوى.

وأشار عبدالنبى طه، من أهالى الشارع، إلى أن هناك حلولا لمشكلة كابلات السنترال من خلال تجميعها فى ماسورة واحدة، ووضعها على جانب الطريق بموازاة مواسير الصرف، أو وضعها أسفلها، أو نقل تلك الكابلات إلى أحد الشوارع المجاورة لشارع السنترال، والذى انتهت به أعمال توصيل وصلات الصرف الصحي.

وأوضحت فاطمة إبراهيم، رئيس مدينة نقادة، أن هيئة الصرف الصحى ملتزمة

بالتوصيل إلى الشوارع المدرجة، وهناك شوارع فرعية أسندت إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي، مشيرة إلى أنه فى حالة وجود الشارع ضمن مشروع الصرف، سيتم عمل محضر انضامى للشارع، وفى حالة إسناده إلى شركة مياه الشرب سيتم العمل فيه فورا.

بينما أكد أحمد عليو، رئيس شركة مياه شرب والصرف الصحى بنقادة، أن الشركة تقوم فى الوقت الحالى بتوصيل الوصلات المنزلية فى مشروع الصرف الصحي، موضحًا أن هناك شوارع فرعية عانت من بعض العقبات عند وصول الصرف الصحى لها، ومنها شارع “السنترال – مدرسة التجارة”، ولكن الشركة ستقوم بتوصيل الوصلات المنزلية له، وسيعمل فى نفس توقيت تشغيل الصرف الصحى بمدينة نقادة.

أما حسن سلطان، مدير سنترال نقادة، فأشار إلى أن ما قيل عن منع السنترال وصول مواسير الصرف الصحى إلى شارع مدرسة التجارة غير صحيح، لافتًا إلى أن هناك محضرا انضماميا بين الهيئة وشركة المياه والاتصالات، ويحدد السنترال أماكن الكابلات التى تجرى فيها أعمال الحفر، بالإضافة إلى أنه سيتم إزالة العقبات أمام المشروع، والعمل على حل جميع المشكلات.