رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غرق شوارع الإسكندرية وارتباك حركة المرور بالمحافظة

غرق شوارع الإسكندرية
غرق شوارع الإسكندرية

 تسبب هطول الأمطار الغزيرة في غرق عدد من شوارع الإسكندرية ،اليوم، بحي غرب وشرق المحافظة.

 

 كما تسببت الأمطار في حالة من الارتباك بحركة المرور في شارع أبو قير، حيث شهدت المحافظة سقوط أمطار غزيرة، وذلك بعد توقعات هيئة الأرصاد الجوية بحالة عدم استقرار بالأحوال الجوية، واجتاحت أحياء الإسكندرية موجة من الطقس السيئ صاحبتها أمطار رعدية غزيرة وعواصف شديدة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

 

وقامت على الفور 4 جهات هي "الأحياء وشركات الصرف الصحي، مياه الشرب، نهضة مصر للخدمات البيئية والنظافة"، بالعمل على  كسح مياه الأمطار من الشوارع.

 

 قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إنه جرى الدفع بـ93 سيارة "شفط" وبدالات وفرق الطوارئ بأحياء المحافظة كافة، لشفط تراكمات الأمطار، لضمان استمرار حركة المرور.

 

 من جانبه، أعلن رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، استمرار حركة السفن والبواخر وشحن وتداول الحاويات بشكل طبيعي ومنتظم دون تأثير لارتفاع أمواج البحر.

 

أعلنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة رفع درجة الاستعداد إلى القصوى، وتشديد الطوارئ في شركة الصرف الصحي، للتعامل مع هطول الأمطار الغزيرة.

 

 لم تتأثر حركة الملاحة البحرية بالطقس السيئ، حيث أعلن رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، استمرار حركة السفن والبواخر وشحن وتداول الحاويات بشكل طبيعي ومنتظم دون تأثير لارتفاع أمواج البحر.

 

 كما تسببت الرياح الشديدة التى شهدتها المحافظة فى سقوط عمودى إنارة بنطاق الحى، وتم رفع المخلفات وذلك تنفيذًا لتعليمات حمدى عبدالعليم شامة، رئيس حى المنتزه أول، برفع درجة الطوارئ

لسقوط الأمطار وبمتابعة رئيس وحدة الإزالة والتدخل السريع.

 

  وتبين أنه أثناء المرور اليومي لوحدة التدخل السريع، سقوط عمودى كهرباء حديد، نظرًا لسوء الأحوال الجوية خلف شارع الاقبال.

 

 كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، شدد على رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى على مستوى أحياء المحافظة للتعامل مع النوة الحالية، موضحًا أنه تم التشديد على جميع المسئولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحى وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتواجد لحظيًا على مدار الساعة طوال فترة النوة والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أى حالات طارئة تجنبًا لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بشوارع الإسكندرية كافة، وأوضح محافظ الإسكندرية أن هناك حالة من الاستنفار فى أحياء الإسكندرية لمواجهة النوة الحالية، مؤكدًا أن جميع أجهزة المحافظة تعمل بأقصى جهدها لمواجهة أى أزمة طارئة خاصة بتصريف تراكمات مياه الأمطار، لافتاً إلى أنه تم وضع خطة لتمركزات وتوافر سيارات ومعدات الصرف الصحى بجميع المناطق الحيوية.