عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العلاقات الإجتماعية ومقاومة التحديات في محاضرة بثقافة الفيوم

خلال المحاضرة
خلال المحاضرة

نظم فرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والأدبية تحت إشراف سماح كامل مدير عام الفرع بقصر ثقافة الفيوم وعدد من بيوت الثقافة والمكتبات الفرعية بالمراكز 


و عقدت مكتبة اللاهون الفرعية محاضرة بعنوان "العلاقات الاجتماعية ومقاومة التحديات" للشيخ أحمد عبد الواحد من الأزهر الشريف، تحدث عن العلاقات الاجتماعية بأنها توفر للإنسان الشعور بالسعادة والاطمئنان والأمان والراحة النفسية وبالتالي تنتج شخصية متزنة نفسيآ وصحيآ وتنوع العلاقات الاجتماعية بعدد من عوامل النجاح في الحياة وهي تمكنك من إكتشاف جوانب عديدة في ذاتك وشخصيتك. 

كما عقد قسم ثقافة الطفل بالفرع بالتعاون مع شركة المياه محاضرة عن "ترشيد استهلاك المياه" بمكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم حيث قام المهندس  محمد درويش أحد المسؤولين بشركة المياه بالحديث عن كيفية ترشيد المياه وكيفية استعمالها بطريقة صحيحة دون إهدارها، وخطوات تنقية المياة، وعدد محطات المياة فى محافظة الفيوم.


كما أقام قسم الثقافة العامة بالفرع ندوة تثقيفية بعنوان "أدب الطفل وصورة الوطن في قصص الاطفال" بكلية رياض الاطفال جامعة

الفيوم، حاضر فيها الروائي احمد قرني والروائي احمد طوسون، أعقبها أمسية شعرية لشعراء الشباب محمود المنشاوي،و رفيده الطيب ومروه عادل.
كما نفذت مكتبة الكعابي ورشة حكي بعنوان "كيف أنجح" لأماني محمود تحدثت عن النجاح وأسبابه وعرفته بأن يكون الإنسان لديه إرادة وإصرار وعزيمة من أجل النجاح فى حياته العملية والعلمية، بينما أعدت مكتبة الشواشنة مسابقة في المعلومات العامة بمدرسة جبل سعد الاعدادية. 


وأقامت مكتبة الطفل والشباب بسنورس ورشة حكي بعنوان "عالم البحار" لحسناء ربيع، تناولت أهمية قراءة القصة للطفل وعن قصة البحار للاطفال فهي جميلة جداً واحداثها مسلية وفيها أفكار مفيدة وهادفة للأطفال، ثم اكتشاف بعض من مواهب الأطفال في الغناء والإلقاء.