عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"دوّي وبحكايتك تكمل حكايتهم"برنامج للثانوية بنات في ساقلتة

بوابة الوفد الإلكترونية

نفذ مسئولي وحدة تكافؤ الفرص بالإدارة التعليمية بساقلتة شمال شرق محافظة سوهاج، برنامج "دوّي وبحكايتك تكمل حكايتهم" بمدرسة ساقلتة الثانوية بنات، وبرعاية محمود أبو اليزيد مدير الإدارة، وحسان مصطفى الوكيل.

 

وذلك في إطار تنفيذ المبادرة الوطنية للمجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، وبمشاركة وزارة التربية والتعليم والصحة والسكان والشباب والرياضة والثقافة وغيرها، لتنمية مهارات المرأة، وقدراتها للحصول على حقوقها. 

 

وخلال المبادرة حث مسئولي الوحدة الطالبات على  الإهتمام بأنفسهن للحصول على كامل حقوقهمن المتعلقة بالتعليم والصحة وسلامة الجسم والمكانة الإجتماعية والعملية والعلمية ببذل قصارى الجهد في مشوارهن التعليمي ونبذ العادات الإجتماعية الضارة بالمرأة مثل الزواج المبكر والحرمان من التعليم الذي يفقد المرأة مكانتها الإجتماعية والإنسانية والاجتماعية والثقافية والعلمية.

 

 وعقب ذلك قام مسئولي الوحدة بتنفيذ البرنامج وسط تفاعل كبير من الطالبات اللاتي أكدن على الإستفادة من محتوى البرنامج كما قامت بعض الطالبات بسرد بعض الوقائع المجتمعية التي يستفاد منها لمنع الوقوع في الخطأ الذي يؤدي إلى حرمان المرأة من حقوقها.

 

شارك في تنفيذ البرنامج محمد فاضل رئيس قسم العلاقات العامة، ورئيس وحدة تكافؤ الفرص، ومرفت عبيد منسق وعائشة حسن منسق وبرعاية وإشراف أحمد السيد مدير إدارة المدرسة ومسئول العلاقات العامة بالمدرسة .