عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الإدمان مباشر" في ندوة توعوية بنوعية أشمون

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة بعنوان "الادمان الغير مباشر" برعاية الدكتور حنان يشار عميد الكلية والدكتور سحر عيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع،وحاضر فيها الدكتورة دعاء فكري عبد الله "استاذ مساعد بقسم الاعلام التربوي، والاستاذ  محمد فؤاد ، وبحضور الدكتور أشرف العيسوي وكيل اللكية لشئون الدراسات العليا والبحوث وعدد كبير من الطلاب والطالبات بالكلية.


وخلال كلمته أشار "فؤاد" إلى حرب الفكرية وما بها من تطرف فى المعتقدات ونشرها عبر وسائل التواصل المختلفة ليظهر جليا، من خلال تتبع الشبكات الاجتماعية لحركة المستخدمين على الإنترنت حتى وإن كان لأهداف تسويقية، إلا أن هذه المتابعة لاهتمامات المستخدم ينشأ عنها نوع من التوجيه من خلال مخاطبة هذه الاهتمامات والتي يسهل رصدها بمتابعة اللايك والشير وقام بعرض أكثر من صورة ليوثق هذا المعنى.


وفي السياق ذاته تناول فؤاد إيجابيات وسلبيات الانترنت، موضحا الأعراض والاضطرابات النفسية الشائعة عن الاستخدام السيء للانترنت، كاشفا طرق العلاج ومواجهة إدمان الانترنت المتمثلة في الضبط الذاتي والعلاج الأُسري والعلاج التبصري.


وقالت "عيد"إن فكرة الندوة التى قام بتنسيقها قطاع خدمة المجتمع مع الدكتورة دعاء فكري، بهدف علاج العشوائية المدبرة عبر منصات الانترنت والسوشيال ميديا، لأن كل مستخدم لهذه الوسائل لو فكر قليلا قبل أن يشير خبرا كاذبا أو معلومة مغلوطة أو صورة أو فيديو قد تكون مفبركة لأنقذ نفسه من الرادع القانونى أو الرادع الدينى أو الأخلاقى.


بعد المناقشات وتوجيه الأسئلة لأعضاء لمنصة والإجابة عنها التى أثرت الندوة، وجعلها أكثر إفادة وتأثير مما جعلها نموذج أشاد به الجميع قامت الدكتور سحر عيد، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع بتكريم الدكتور دعاء فكري والاستاذ محمد فؤاد، كما تم تكريم عدد من الطلبة المتميزين في مادة الاعلام والتنمية.