رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الإسكندرية يعتمد مواعيد امتحانات الترم الأول للمراحل التعليمية

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

اعتمد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، صباح اليوم، مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ( 2019 – 2020 ) لصفوف النقل لجميع المراحل التعليمية بالثغر .

 

من المقرر أن تبدأ الامتحانات للتعليم الفني في الثامن والعشرين من ديسمبر الجاري، وتبدأ للصفين الثالث والرابع الابتدائي في الثلاثين من نفس الشهر، في حين أن امتحانات الصفين الخامس والسادس الابتدائية والصفين الأول والثاني من المرحلة الإعدادية تبدأ في التاسع من يناير المقبل، على أن تختتم الامتحانات بالشهادة الإعدادية في السادس عشر من يناير، وتنتهي في الثالث والعشرين من نفس الشهر.

 

كانت وزارة التربية والتعليم، قد أرسلت جداول امتحانات الصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية والتي تبدأ في الحادي عشر من يناير 2020 على أن يكون امتحان الصف

الثاني الثانوي في الفترة الصباحية والصف الأول الثانوي في الفترة المسائية.

 

ومن جهته قال يوسف الديب، إن تعليم الإسكندرية استعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول ، وأصدر تعليماته بتشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية و غرفة عمليات بكل إدارة لمتابعة الامتحانات وإرسال التقارير أولا بأول ، وألا تحتوى الامتحانات على أية إيحاءات سياسية أو دينية أو حزبية .

 

وأيضًا التأكيد على دور الموجه المقيم، ومتابعته لسير العملية الامتحانية، ووضوح ورقة الأسئلة وتوزيع الملاحظين وتقدير الدرجات وعمليات الرصد بكنترولات المدارس.