رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الهجرة غير الشرعية وتحديات الإبداع .. ندوة فى ديرمواس المنيا

ندوة الهجرة غير الشرعية
ندوة الهجرة غير الشرعية وتحديات الإبداع

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنيا، حيث نظم بيت ثقافة ديرمواس، محاضرة ثقافية بعنوان "الهجرة غير الشرعية" حاضرها الدكتور عامر شلبى ، بمدرسة ديرمواس الثانوية التجارية.

 

حيث تناول المحاضر ، مفهوم الهجرة الغير شرعية ، وما هى أنواع الهجرة والأسباب الداعية للهجرة الغير شرعية سواء الإقتصادية،  أو السياسية الإجتماعية، وما هى المخاطر التي يتعرض لها الشباب ، خلال هذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر، والتي غالبا ما تنتهي بالموت غرقا.

 

ومن يعيش يظل مطارد من سلطات دولة المهجر ، ويعيش حياة غير مستقرة، وكثيرا ما يقع تحت سيطرة العصابات الدولية، كما تناول الجهود التي تبذلها الدولة لمواجهة هذه المشكلة والعمل القضاء على

أسبابها والحد من أثارها السلبية على الأفراد والمجتمع.

 

كما عقد الموقع ندوة أدبية بعنوان "إحترام القيم وتحديات الإبداع" بمدرسة جزيرة تل بنى عمران الإعدادية حاضرها كل من ، إسماعيل حلمى، بدعى محمد عبد الوهاب، على عبد الحفيظ، محمد عبد الرحمن، ثناء محمد .

 

وتناولت الندوة شرح قيم المواطنة بين المفهوم الخاطئ والمفهوم الصحيح، وما هى القيم الدينية والأخلاقية ، وقيود الإبداع، إحترام الكبير وعدم تقديسة، الخروج على التقاليد الفنية وليس الاجتماعية والدينية.