رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الإسكندرية يحذر : الكورنيش خط أحمر ولا تهاون مع المعتدين عليه

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف - محافظ الإسكندرية

حذر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية ، من المساس بكورنيش المدينة وحجب رؤية البحر قائلا: “كورنيش الإسكندرية خط أحمر “.

 

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية ل محافظ الإسكندرية لمنطقة مجمع المحاكم بالمنشية، بعدما أثير خلال الفترة السابقة على مواقع التواصل الاجتماعي بإقامة حائط خرساني يحجب الرؤية الكاملة للبحر، مما تسبب في استياء مواطني ومحبي الإسكندرية.

 

وكلف المحافظ، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بالتنسيق مع مسئولي الإدارة العامة لحماية الشواطئ بالإسكندرية، لسرعة الانتهاء من رفع وتوزيع البلوكات الخرسانية الحاجبة لرؤية الكورنيش أمام مجمع المحاكم بالمنشية، بما لا يعيق الرؤية الكاملة للبحر.، وأشار المحافظ، إلى أن قراره يأتي رغم تأكيد الجهات المعنية أن السبب من وجود الكتل الخرسانية وتنفيذ هذا المشروع بطول 850 مترا أمام مجمع المحاكم بالمنشية، نظرا لتأثر سور كورنيش المدينة بظاهرة النحر بفعل مياه البحر ، والتي تتسبب في تآكل الأحجار.،ويهدف المشروع إلى حماية هذا السور التاريخي، والذي شرع الخديوى إسماعيل في بنائه عام 1882 من أحجار الميمونايت الصلبة.

 

وكانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أصدرت بيانًا أكدت فيه أن السبب من وجود الكتل الخرسانية وتنفيذ هذا المشروع بطول 850 متر؛ أمام مجمع المحاكم بالمنشية؛ لتأثر سور كورنيش المدينة بظاهرة النحر بفعل مياه البحر والتي تتسبب في تآكل الأحجار، موضحة أنه يهدف إلى حماية السور التاريخي؛ والذي شرع الخديو إسماعيل في بنائه عام 1882 من أحجار الميمونايت الصلبة.

 

وتعود الواقعة عندما نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور لتشوينات البلوكات والحجارة الخاصة بهيئة حماية الشواطىء بمنطقة المنشية، وأمام مجمع المحاكم، معبرين عن ضيقهم، وساخرين من علوها تحت مسمى "حائط السد المنيع لحماية الإسكندرانية من الأشرار"، فيما استاء البعض الآخر من حجب رؤية البحر.