رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأربعاء.. ورشة عمل للمجلس القومى للمرأة بالفيوم حول أنشطة الـ 16 يوم

بوابة الوفد الإلكترونية

ينظم فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة الفيوم، برئاسة المحاسبة ليلى طه قاسم مقررة المجلس بالمحافظة ورشة العمل الخاصة بأستعراض مخرجات أعمال أنشطة الـ 16 يوما.

تقام الندوة بديوان عام محافظة الفيوم  يوم الأربعاء المقبل، بحضور الدكتور محافظ الفيوم والدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم.

 

كان الفرع قد شارك تحت رعايه الدكتور أحمد عبد الله الأنصاري محافظ الفيوم والدكتورة  مايا مرسي رئيسه المجلس القومى للمرأه وإشراف ليلى طه مقرره الفرع وفى  إطار حملة ال16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة التى يطلقها المجلس القومي للمرأة تحت شعار "احميها من الختان" خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر.

 

بدأت فعاليات المرحلة الأولى من حملة طرق الأبواب فى محافظة الفيوم بجمالي عدد الزيارات 19500 واستهدفت 40000 من السيدات والرجال والأطفال بمراكز، وعزب وكفور وقري إطسا والفيوم وابشواي وطاميه وسنورس ومركز الفيوم بالمحافظة، لنشر الرسائل الخاصة بالقضاء على ختان الاناث وخلق رفض مجتمعى للثقافات الموروثة والمتعلقة بربط الختان بالدين بالاضافة الى التعريف بالمخاطر الصحية والنفسية لها، كما تستهدف دمج مؤسسات الدولة المعنية والقائمين عليها فى الحراك المجتمعى الرافض للختان وتنسيق الجهود بينهم ، وذلك بالاعتماد على الواعظات والراهبات.

 

وقامت الواعظات والراهبات بتوعية المستهدفين

بمخاطر ختان الاناث ،وتجريم هذه العملية في القانون المصرى وتغليظ العقوبة على فاعلها وعلى الآمر بفاعلها إذا كان الأب أو الأم أو الجدة او العمة.

 

جدير بالذكر أن حملة طرق الابواب "احميها من الختان" تنقسم الى مرحلتين، وانطلقت فعاليات المرحلة الاولى خلال الفترة من 25 وحتى 27 نوفمبر ، و فعاليات المرحلة الثانية خلال الفترة من 7 وحتى 9 ديسمبر فى 8 محافظات هى (الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأفصر وأسوان).

 

وتتضمن رسائل الحملة توضيح رأي الدين في ختان الإناث وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة تؤذي الفتاة وأنه ليس من العبادات، كما سيتم توضيح رأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه موالجريمة، كذلك الأثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة.