عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مواجهة التطرف في مصر محاضرة بثقافة سفاجا

بوابة الوفد الإلكترونية

أقام بيت ثقافة سفاجا ورشة فنية باستخدام الفوم وورق النصبيان في عمل لوحة فنية عبارة عن زهور مختلفه الألوان.

جاء ذلك بمساعدة المدربة وبعض من الطلبة الموهوبين بمدرسة الشهيد سيف الدين الثانوية بنين.

كما أقام البيت محاضرة بعنوان "كيفية مواجهه التطرف في مصر"ناقشت مفهوم الحوار الثقافى كأحد الحلول التي نواجه بها الإرهاب والقضاء على المشكلات التي تدفعهم إلي الانخراط في هذا الطريق مثل البطالة والجهل والغلاء والفهم الخاطئ للدين، بمدرسة الثانوية بنين.

وضمن سلسلة محاضرات التنمية البشرية التى تقام بقصر ثقافة الغردقة عقدت محاضرة بعنوان "التصدي لعقبات الحياة"تحدثت  عن كيفية مواجهة الواقع والتعامل مع أي مشكلة بكل هدوء ومواجهة المشكلة والتصدي لها، ووضع القواعد التي ترشد لتطوير قدرات الإنسان في التعامل بشكل اعمق وافضل مع الحياة، والسيطرة علي حياته وتحقيق أهدافه وطلب مساعدة من الأصدقاء ﻷنها

تكون سبب في تقوية العلاقات، بالإضافة إلى الابتعاد عن التوتر والتمتع بالهدوء والتعامل مع المشكلة بأنها بسيطة ويمكن تخطيها.

بجانب ورشة حكي بعنوان "الصدق" والتي اقيمت بمكتبة الطفل بالقصر وتحدث فيها امين المكتبة عن  مفهوم الصدق وقول الحق والنهي عن الكذب واكد علي ضرورة التمسك بالصدق،حيث ان الصدق خلق عظيم واشرف الفضائل وسبب النجاح والنجاة.

عقدت الندوة بنادي التكنولوجيا بالقصر محاضرة بعنوان "تعليم مبادي word" والتي تضمنت  المبادئ الاولية لبرنامج wordوشرح مبادئ البرنامج باشكال وتنسيق مختلف وكيفية حفظ الملف على الهادرديسك وكيفية إغلاق البرنامج.