رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء أنشطة معسكر الجوالة للجامعات العربية في قنا

جامعة جنوب الوادى
جامعة جنوب الوادى

شهد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادى والمحاسب كمال شلبى سكرتير عام محافظة قنا نيابة عن اللواء اشرف الداودي محافظ قنا افتتاح المعسكر الدولي الثاني عشر لجوالي وجوالات الجامعات العربية والذى تنظمه الجامعة في الفترة من 8 – 11 ديسمبر 2019.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء اشرف الداودي محافظ قنا والدكتور عمرو عزت سلامة امين عام اتحاد الجامعات العربية والدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادى والدكتور محمد ابو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبحضور الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة السابق والدكتورة سهير حمدي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة أن هذا المعسكر انما يهدف الى ترسيخ اواصر الاخاء والصداقة بين شباب الجامعات مشيراً الى اهمية العمل الكشفي الذى يساهم في خدمة المجتمع ويعمل على زيادة المساحات الخضراء وهذا يتزامن مع حصول جامعة جنوب الوادى على ترتيب متقدم في تصيف ( جرين مترك ) العالمي والذى يركز على الالتزام البيئي.

واشار الدكتور محمد ابو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن الجامعة ترعى الشباب وتدعمه وتفتح دائماً حوارات هادفة معه وذلك لخلق جيل واعى بهموم وطنه وبعيداً عن الافكار المتطرفة والمنحرفة وذلك من خلال الدعم الدائم من قبل ادارة الجامعة لكافة الانشطة الطلابية المتنوعة على مدار العام الدراسي.

كما وجه محمد عباس رئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات التحية لجامعة جنوب الوادي على استضافتها لهذا الحدث الذى يقدم الحركة الكشفية التي

تضم خيرة شباب الوطن الذى يعطى نموذجاً رائعاً لروح الولاء والانتماء.

وتحدث الدكتور سيد بدوى ممثلاً عن الجامعات المشاركة عن اهمية اجتماع شباب الكشافة تحت مظلة المبادئ الراسخة للحركة الكشفية مشيداً بالجهد المبذول من جامعة جنوب الوادي في استضافة هذا الحدث سنوياً.

وأشاد الدكتور على الدين عبد البديع القصبي منسق عام الانشطة الطلابية بأهداف هذا الملتقى السنوي والذى يهدف الى تعزيز أواصر الصداقة والمودة ونشر ثقافة التطوع وايضاً رسالة الى الجميع بان مصر بلد الامن والامان وستبقى هكذا دائماً .

تضمنت فعاليات الافتتاح طابور عرض الجامعات المشاركة والبالغ عددها 15 جامعة مصرية ومراسم رفع العلم وترديد الوعد.

وفى نهاية الاحتفال قام الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة بإهداء درع الجامعة للمحاسب كمال شلبي سكرتير عام محافظة قنا والاستاذ محمد عباس رئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات والذى اهدى بدوره درع اتحاد الكشافة لرئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة

شهد حفل الافتتاح عمداء ووكلاء الكليات والدكتور عبد الفتاح ترك عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية والدكتور جهاد العوضي وكيل وزارة التعليم العالي وقيادات العمل الكشفي بمحافظة قنا.