رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعليم سوهاج يتابع سير العملية التعليمية بمدارس المنشاه

بوابة الوفد الإلكترونية

تابع اليوم الأحد ، محمد أبو الفضل على مدير عام إدارة المنشاه التعليمية جنوب محافظة سوهاج ونقيب المعلمين عددا من مدارس قطاع العسيرات التعليمى للتأكد من انضباط المنظومة التعليمية بها وإزالة المعوقات على أرض الواقع وتلافى السلبيات والملاحظات التى يتم رصدها خلال زياراته على وجه السرعة وأثناء المتابعة .


بدأ مدير عام الإدارة متابعته بحضور الطابور الصباحى لمدرسة أولاد حمزة للتعليم الأساسى وشدد خلال كلمته الموجزة على أهمية تطبيق استراتيجيات النظام التعليمى الجديد رؤية مصر 2030 برياض الأطفال والصفوف الأولى لافتا إلى بعض السلبيات والملاحظات التى تم رصدها أثناء المتابعة وشدد على سرعة تلافيها ثم أعقب ذلك متابعة لمدرستى نجع الطود والقلعاية الإبتدائية والإعدادية مؤكدا خلال متابعته وتفقده للمبنى المدرسى والفصول على الإهتمام الدائم بنظافة المدرسة وبخاصة دورات المياه واستخدام المطهرات والديتول فى ذلك حافظا على صحة ابنائنا التلاميذ. 


 وتفقد أعلى أسطح المدارس للتأكد من عدم تشوين أية رواكد خشبية أو حديدية بالمدارس وسرعة تكهين تلك

الرواكد إن وجدت بمعرفة التوجيه المالى ورفعها لمخازن الإدارة بمدرسة نجع الحائط الإبتدائية أو مخزن خارفة المنشاه كما شدد على التأكد الدائم من سلامة وصلاحية وسائل الأمن والسلامة المدرسية وعمل خطط الإخلاء الآمن للمبنى المدرسى وتدريب التلاميذ عليها .


وفي نهاية جولته تابع أبو الفضل مدرسة مؤسسة العسيرات الإبتدائية ومدرسة بنت الشاطئ للتعليم الأساسى وشدد على منع جمع أية مبالغ مالية من أولياء الأمور تحت أى مسمى تنفيذا للقرار الوزارى الصادر بهذا الشأن .


 وقدم مدير عام الإدارة خلال متابعاته دعمه الكامل لقيادات تلك المدارس مطالبا إياهم ببذل المزيد من الجهد لتأدية رسالتهم السامية على الوجه الأكمل .