رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شباب الوفد بالفيوم يرصدون مشاكل قرى المحافظة

خلال الجولة
خلال الجولة

تواصل لجنة الشباب بحزب الوفد بالفيوم ،جولاتها في قرى المحافظة ،حيث توجه مجموعة من لجنة الشباب بزيارة إلى قرية نوارة التابعة لمركز اطسا ، لرصد أهم المشكلات الموجودة بالقرية.

 

تأتي زيارات شباب الوفد في المحافظة ،ضمن مبادرة الوفد مع الناس التى اطلقها المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد وذلك من خلال الزيارات الميدانية والتواصل مع الشباب وأهالي القرى بمختلف مراكز المحافظة ،وذلك تحت إشراف عبدالعظيم الباسل رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بالفيوم عضو الهيئة العليا للحزب ،وبرئاسة أسامه أحمد رئيس لجنة الشباب بالفيوم.

 

و خلال الزيارة الميدانية بالقرية ،تم رصد العديد من المشاكل ونقص الخدمات بالقرية ، مثل ، الوحدة الصحية وعدم وجود طبيب دائم بها  ، بالاضافة لعدم وجود الأدوية الكافية مما يجعلهم يذهبون مضطرين الى المستشفيات العامه بالمركز  أو مستشفى الفيوم العام بالرغم من طول المسافة حيث تبعد القرية حوالى 25 كيلو متر عن مدينة الفيوم.


و تعاني القرية من مشكلة القمامة وعدم اهتمام الوحدة المحلية بارسال سيارة لجمع القمامة بشكل منتظم ، مما تسبب فى وجود اكوام من القمامة فى مدخل القرية وبجوار المقابر.


وتحدث أهالي القرية عن  مشكلة الطريق الرئيسي وما به من كميات كبيرة من الاتربة والمخلفات على جانبي الطريق، بالإضافة إلى المطبات والحفر العشوائية ، وطالبوا باعادة تأهيله وتسويته بواسطة معدات  مجلس المدينة.


و كذلك مشكلة سيارات الأجرة وعدم الالتزام

بخط السير الرسمي مما يتسبب في العديد من المشكلات للطلاب والموظفين من أبناء القرية ، و مشكلة مرتبات المعاشات ومعاناة كبار السن ، حيث انه يتوجهون الى بريد منية الحيط مما يتسبب لهم فى تعب وجهد كبير.


واقترح البعص توفير قاعة داخل جمعية تنمية المجتمع على ان يقوم  موظف المعاشات بتسليم المرتبات لهم فى القرية تسهيلا على كبار السن والسيدات  ، كذلك مشكلة وقف معاش تكافل وكرامة لبعض الاسر  ،وطالب بعض شباب القرية بعمل ندوات توعية صحية وبيئة بالقرية وغيرها من المشاكل الى تم رصدها.


وأكد أسامة أحمد رئيس لجنة الشباب بأنه سيتم إعداد مذكرة من الحزب بكل هذه المشاكل وتسليمها للدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم ،والمحاسب عادل عبدالكريم رئيس مركز ومدينة اطسا ،والتواصل والمتابعة الدائمة معهم حتى يتم حل هذه المشاكل ، وشارك في الجولة  من شباب الحزب  ،المهندس عبدالرحمن الدسوقى وهانى الجندى و احمد كارم.