رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تفتقر إلى الاهتمام .. أسوان تعانى مشاكل عديدة

 أسوان تعانى مشاكل
أسوان تعانى مشاكل عديدة

مع اقتراب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي وزعماء الدول إلى عاصمة الشباب الافريقي، لحضور منتدي أسوان للسلام والتنمية المستدامة في نسخته الأولى، المقرر انعقاده في منتصف ديسمبر الجاري، تستعد مدينة الجمال لاستضافة حدث تاريخي، ولكن في أماكن مختلفة وليس بأكملها، مما يثير جدلاً واسعاً من قبل المواطنين خاصة أن تلك المحافظة ينقصها الكثير ويريدون الاهتمام بكل جوانبها.


مدينة أسوان رغم تميزها عن المحافظات الأخرى إلا أنها تفتقر إلى الاهتمام وينتشر بها فساد واهمال وبعض المسئولين في خبر كان،  الأمر الذى يزعج الأهالي دائماً ، حيث يريدون التطوير والتجميل والاستثمار  دائماً داخل المدينة السياحة.
 
واشتكي عدد من أهالي أسوان، تحديدا منطقة الصداقة والسبب والجزيرة وأبو الريش، بسبب تكسير الطريق وعدم رصفها، ما يتسبب في وقوع حوادث عديدة بالإضافة إلى انتشار الحشرات الضارة والأمراض.
وتلك المناطق تعاني مشاكل عديدة منها مشاكل الصرف الصحي الذي يؤدي إلى إنفجار أو كسر في خطوط المياه ويتسبب في تكسير الطرق وانتشار الأمراض الضارة، وقوع حوادث عديدة ، وتوصيل الغاز الطبيعي في تلك المناطق، لذلك عند المرور في المناطق نجد انفجار مواسير المياه وطرق متهالكة غير آدمية.


وتستعد محافظة أسوان لاستضافة منتدي السلام والتنمية المستدامة المقرر انعقاده في منتصف ديسمبر، بحضور زعماء العالم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لذلك نجد أن الكورنيش وطريق المطار اهتمام متزايد وتزين الطرق والارصف، بينما الاماكن الأخري خارج حسابات المسئولين.