رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الشباب من الأقصر: الاهتمام بالطفل المصري كان سببًا لدعم "قيم وحياة"

وزير الرياضة خلال
وزير الرياضة خلال كلمته

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة:" نعمل من خلال وزارة الشباب والرياضة على تنفيذ استراتيجية محددة تولي اهتمام خاص بالطفل المصري، ولذلك كان حرص الوزارة لدعم مشروع قيم وحياة إيمانا بضرورة دعم مرحلة الطفولة لأنها تمثل المرحلة الأساسية في تكوين سمات الشخصية السوية. 

 

كما أكد وزير الشباب على أهمية وفعالية دور مؤسسة مصر الخير والمجتمع المدني في افتتاح المشروعات التنموية بالمجتمع المصري.

 

جاء ذلك خلال  إطلاق مرحلة جديدة للمشروع  والتي تم خلالها تكريم الشركاء والشباب المتميزين في مختلف الأنشطة بالاقصر، بحضور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير و محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر والدكتورمحمد رفاعي رئيس مؤسسة أجيال مصر.

اشاد نائب محافظ الأقصر بالجهود المبذولة في مشروع قيم وحياة مؤكدًا على أهمية نشر القيم الإيجابية في المجتمع وغرسها في النشء معربا عن تقديره للقائمين علي مشروع قيم وحياة وما يتم بذله من جهود في تنفيذ مبادرات توعوية.

 

من جانبه، أكد الدكتور محمد رفاعي رئيس مجلس أمناء مؤسسة أجيال مصر على نجاح مشروع قيم وحياة والذي كان بمثابة حلم تحقق بجهود الشباب المصري الواعي. كما أضاف دكتور رفاعي:" الشاب المصري أسعد قلوينا لأنهم جزء أساسي من نجاح هذا المشروع من بدايته بأربع محافظات وصولاً لحوال 27 محافظة مما يمثل كافة المحافظات المصرية."

 

جدير بالذكر أن المشروع قام بتدريب 1620

شاب وفتاة مؤهلين على العمل الميداني وعلى حملات التوعية بجانب تنفيذ أنشطة المشروع ب 200 مركز شباب بمختلف محافظات الجمهورية وتوجهت رئيس قطاع مناحي الحياة بالشكر لكافة الشركاء المميزين وعلى راسهم البنك الأهلي المصري لدورهم البارز في نجاح المشروع بجانب دعم وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الأقصر والذي يعد وعي حكومي مستنير بأهمية مبادرات ومشاريع رفع الوعي المجتمعي بمحافظات وقرى مصر، مضيفة أن المشروع قام بعمل دليل قيمي للإذاعة المدرسية باسم المشروع “ قيم وحياة " بجانب دمج فئات مثل المعاقين ذهنياً وحركياً في أنشطة المشروع.

 

والجدير بالذكر أن مشروع قيم وحياة استطاع نشر الوعي القيمي إلى 1.583.300 مواطن عن طريق تدريبات بالمدارس العامة والمجتمعية ومراكز الشباب والمشاركة في الاحتفاليات ودور الرعاية والجمعيات الاهلية والقري مما يمثل نجاح متميز لقطاع مناحي الخير بمؤسسة مصر الخير والذي يهدف الى تنمية القيم الإنسانية للمواطن المصري.