عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور..أهالي ابو الريش بأسوان يستغيثون بسبب استمرار كسر خط المياه الرئيسي

صورة للمياه بالمنطقة
صورة للمياه بالمنطقة

شهدت منطقة أبو الريش بأسوان غضب كبير  من قبل الاهالي، بسبب استمرار  كسر الخط المياه  الرئيسي لطريق الزراعي  أسوان القاهرة،   في اليوم الرابع  علي  التوالي، مما أدي الي توقف حركة المرور و انقطاع المياه، لذلك أثار غضب بسبب، تكرار تلك المشكلة ولا يوجد حلول جذرية. 


حيث يعد تلك الطريق الرئيسي للمرور الطلاب والموظفين والمعلمين  ومحال، وادي الكسر الي  تدهور الطريق، ويظل الأهالي يتخوفون من    الحوداث بسبب مرور الحمولات الزائدة وجميع انواع المركبات والسيارات، بالاضافة الي مرور المواطنين من تلك الطريق.
 
ويقول أحد أهالي ابو الريش، في تصريحات خاصة ل"بوابة الوفد"، أنهم يعانون من استمرار كسر المياه،  مما يسفر عن سقوط العديد من المنازل كونها مباني من طين، مطالباً من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتدخل سريعاً لحل تلك الأزمة التي تسبب في تدهور أوضاعهم المعيشية والصحية، بسبب انتشار الحشرات والأمراض.


ويستغيثون من الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء زيارته إلى لاسوان علي هامش منتدي السلام والتنمية المستدامة، المرور بجوار تلك الطرق لمشاهدة معاناة الأهالي، وأخذ الإجراءات اللازمة حيال الإهمال والفساد، وتحديداً شركه المياه بسبب تأخرها وعدم تمكنها من حل تلك المشاكل بشكل جذري.


وقد ادي كسر المياه إلي تدفق بشكل كلي، تسبب في تأكل الطبقة الاسفلتية وادي الي هبوط أرضي،  ارتفاعها عن منسوب الأرض وصولاً إلى فوق الرصيف ، بجانب تدهور الطريق الزراعي الرئيسي أسوان القاهرة،  وتعطل الحركة المرورية بتلك الطريق، ومن المتوقع إلي حدوث حوادث، تحديداً مرور الحمولات الزائدة.