رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور .. إضراب بالمستشفي الجامعي بأسوان بعد وفاة ممرضة نتيجة الإهمال الطبي

طقم تمريض المستشفي
طقم تمريض المستشفي الجامعي

"صراخ وعياط وانهيار".. هكذا استقبل طقم تمريض المستشفي الجامعي خبر وفاة زميلتهم الممرضة "صباح صالح" الشهيرة بـ"توشكي"، التي توفت مساء اليوم الأربعاء بسبب الإهمال الطبى، مما جعلهم يعلنون الإضراب الجماعي عن العمل.

 

وتوافد طقم التمريض والعاملين بالمستشفي الجامعي بأسوان، صباح اليوم الخميس، أمام مكتب المدير حزنًا على وفاة زميلتهم، بعد أن شاهدوها تموت بسبب الإهمال الطبي والفساد.

 

وطالب التمويض بمحاسبة الأطباء الذين يهملون في عملهم، ولا أحد يقوم بمحسابتهم، جاء هذا وسط صراخهم بالمستشفى.

وقالت إحدى الممرضات_رفضت ذكر اسمها_ في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن زميلتهم وصلت مساء أمس الثلاثاء في تمام الساعة الواحدة من منتصف الليل، وقاموا بدخولها إلى الإستقبال وظلت أكثر من ١٥ساعة، لا أحد من الأطباء يعلم ماذا تعاني.

 

وأشارت إلى أن لا يوجد أطباء بينما امتياز ونواب، لذلك كانوا غير قادرين على تشخيص الحالة، حتى ظلت تلفظ أنفاسها الأخيرة وتم نقلها إلى الافاقة، وبدء في

عمل الإسعافات الأولية.

 

وأضافت، كان رد دكتور يدعي بهاء "شيلوا شيلتكم وظل يفتح التليفون دون تحرك"، ولكن مدير المستشفي عندما علم بالأمر ذهب خارج العمل دون رد فعل، ونائبه أيضا دخل إلى العناية المركزة بعد وفاتها وكان رده "معلش البقاء لله".

 

وأفادت، أن الأطباء يرفضون الكشف على المرضى ويظلون في غرفهم الخاصة ويعتمدون على الإمتياز والممرضيين، متابعه: أكثر من مرة حدث مشاجرة بين الأهالي والممرضين والأطباء يختفون، بالإضافة إلى رفضهم للكشف وعند محادثة الممرضة بشرح حالة المريض يقوم بإغلاق الهاتف.

 

وطالبت، بالعدالة ومراعاة العمل، قائله "الجميع يعمل لماذا لا يراعي ربنا في عملهم".