رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"أخلاقيات الطالب الجامعي" بكلية الآثار بالفيوم

أخلاقيات الطالب الجامعي
أخلاقيات الطالب الجامعي بكلية الآثار بالفيوم

تحت رعاية  الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، وإشراف  الدكتور عاطف منصور عميد كلية الآثار الأمسية الدينية عن أخلاقيات الطالب الجامعى تحت عنوان (ولكم فى رسول الله أسوة حسنة ) بحضور  الدكتور ابراهيم صبحى وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة والدكتور ايمن ادريس المدرس بقسم الآثار الإسلامية والدكتورة رشا طه منسق الأنشطة الطلابية بالكلية وذلك اليوم الأربعاء بمدرج 1 بالكلية.

 

وجه الدكتور إبراهيم صبحى الطلاب بضرورة التحلى بالوازع الديني والمعايير الأخلاقية وخاصة للقضاء على ظاهرة الانتحار بين الشباب .

وأكد الدكتور وائل طوبار أن الأخلاق لا تكتسب بل تعتمد على مقومات التربية منذ النشأة وتوجد الأخلاق بنسب متفاوتة فى الأشخاص وأن من مبادئ واجبات الطالب الجامعى هى احترامه للأساتذة ولذاته  ولكافة أفراد المجتمع الذي يعيش فيه .

 

وأضاف أن الرسول خير قدوة لنا ولذلك يجب علينا دراسة السيرة النبوية فقد قال (انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق )وقال الله فى كتابه (وانك لعلى

خلق عظيم ) وقالت عنه السيدة عائشة أنه قرآن يمشى على الأرض فالنبي قيمة وقامة اخلاقية فهو المرجعية الاولى لنا .

 

واوضح ان هناك دروس كثيرة نتعلمها من حياة الرسول منها الإخلاص والوفاء والطاعة متناولا الدروس المستفادة من غزوة  بدر وصلح الحديبية وكيف كان يتعامل صلى الله عليه وسلم مع أعدائه.

 

وأكد الدكتور ايمن ادريس على صفة الرفق فى الرسول و انه ما وضع الرفق فى شئ إلا زانه وما انتزع من شيء إلا شانه وأنه يجب على  الطالب الجامعى أن يكون رفيق بنفسه بأن يؤدى ما عليه من واجبات وذكر أمثلة كثيرة من حياة الرسول عن الرفق واللين .