رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهلال الأحمر بالأقصر ينفذ برنامج "صحة وسلامة" لطلاب المدارس

بوابة الوفد الإلكترونية

تستمر جمعية الهلال الأحمر المصري بالأقصر في تنفيذ فعاليات برنامج "صحة وسلامة"، لطلبه المدارس الحكومية، من أجل مجتمعات أمنة وذلك للعام الخامس على التوالي.
 قال عبد الرؤوف عبد القادر، منسق برنامج صحة وسلامة التابع لجمعية الهلال الأحمر المصري، بالتعاون مع الصليب الأحمر الألمانى، عن البرنامج أن هدفه تنمية قدرات الأطفال للاستجابة بشكل أفضل في المواقف الطارئة، وإكسابهم المهارات الأساسية التي تساعدهم على حماية أنفسهم وحماية الآخرين ما ينمي لديهم الشعور بالمسؤولية تجاه مجتمعهم. هذا ما يسعى إليه الهلال الأحمر المصري من خلال برنامج تدريب طلبة المدارس "صحة وسلامة".
وأشار عبد القادر أن البرنامج سيتم تنفيذه داخل 3 مدارس هما بمدرسة الزناقطة الابتدائية بمنشأة العماري، و وادي الملوك والملكات، وسيدي ابي الحجاج الابتدائية، على خمس مكونات للبرنامج، الإسعافات الأولية والتغيرات

المناخية والتدريب على دليل السلامة المرورية والسلوكيات الصحية الآمنة ومواجهة الطوارئ. 
يذكر أن البرنامج التدريبي ينفذ التدريبات بطريقة التعليم التفاعلى وتشمل مجموعة من المهارات العملية والترفيهية من أجل المرحلة العمرية وهى من سن 9 إلى 11 سنة، يتسلم بعدها كل تلميذ الكتيبات الخاصة بكل مكون تدريبي وحقيبة النظافة الشخصية. 
يعقب مرحلة التدريب تنفيذ محاكآه لعملية الإخلاء الأمن للمدرسة من مخاطر مثل الزلازل والحرائق وكيفية التصرف الصحيح الآمن، وتشمل التلاميذ والمعلمين داخل المدرسة، بالتعاون مع الادراه العامه للتربية البيئية والسكانيه بمديرية.