رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. رئيس جامعة المنصورة يتفقد إنشاءات مركز خدمات ذوى الاعاقة الجديد

الدكتور أشرف عبدالباسط
الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة

تفقد الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة اليوم الخميس21 نوفمبر 2019 م التجهيزات الخاصة؛ بمركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة بالجامعة للوقوف على أعمال انشاء المركز تمهيدا للافتتاح الرسمي فى القريب العاجل.


جاء ذلك بحضور كوينزى ديرمورى مدير برامج المنح التعليمية للجامعات الحكومية بهيئة الايمدست ،والدكتور نبيل بلاط  المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، والدكتورة سماح خميس مدير المركز ، الدكتورة ايمان ابو الفضل نائب مدير المركز، وجدير بالذكر أن المركز يتم إنشاؤه وفق برتوكول التعاون  المبرم مع هيئة الامديست ومؤسسة حلم للتدريب والاستشارات.


وسوف يقدم المركز جميع الخدمات المتاحة لجميع الطلاب من ذوى الإعاقة ( حركية ، بصرية ، سمعية  وضعاف سمع )  من خلال وجود قاعات مجهزة  ( برايل  ، صوتيات ،  معمل كمبيوتر ،  قاعات تدريب ،  قاعه أنشطة ) تضم جميع الوسائل

المعينة والتسهيلات المتاحة لخدمه العملية التعليمية والبحث العلمي.


هذا بالإضافة الى وجود مكتب  للإرشاد النفسي والاسرى   لتقديم الاستشارات المختلفة  واللازمة  للوعى المجتمعي بذوي الإعاقة.


كما يسعى المركز إلى الاهتمام الخاص باستيعاب المواهب المختلفة لدى الطلاب من ذوى الإعاقة  ورعايتها ودمجها في المجتمع الجامعي.


كما تفقد على هامش الزيارة معرض الكتاب التاسع بالمكتبة المركزية والذى تستمر فعالياته من 17 وحتي 27 نوفمبر الجاري، يشارك في المعرض أكثر من 60 دار نشر من كبرى دور النشر المصرية وذلك لتلبية كافة اهتمامات السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة.