رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استئناف العمل بشركة إيبيكو للصناعات الدوائية بالعاشر من رمضان

السيد القطاوى عضو
السيد القطاوى عضو المكتب التنفيذى للنقابة العامة للكيماويات

انتهت أزمة عمال الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية "ايبيكو" بمدينة العاشر من رمضان، بعودة العمل بعد انقطاع دام قرابة الأسبوع تأثرًا بإضراب العمال، للمطالبة بتحسين الرواتب والأوضاع الوظيفية وقرار الشركة بالإغلاق المؤقت.

 

وكانت لجنة مُشكلة من القوى العاملة والنقابة العامة للكيماويات واتحاد عمال العاشر، قد عقدت اجتماعًا أمس الثلاثاء مع رئس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، انتهت بقبول الالتماس المقدم من اللجنة النقابية للعاملين بالشركة والعاملين بنسبة 95% من اجمالي نسبة المُضربين مع عمال الإنتاج لمصنعي ايبيكو "1و2"، والذي تضمن استئناف العمل وعودة جميع العاملين لعملهم بالشركة.

 

قال السيد القطاوي، عضو المكتب التنفيذى للنقابة العامة للكيماويات، عمال الشركة واللجنة النقابية للعاملين بالشركة تعهدوا بعدم الانسياق وراء الشائعات والالتزام بالعمل وتنفيذ جميع اللوائح التي تنظم العمل بالشركة.

 

أكد "القطاوي" أن الدكتور أحمد كيلاني، رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، وافق على التماس العاملين في ضوء الطلبات الواردة في محضر الاجتماع المؤرخ الثلاثاء قبل الماضي بتاريخ 12 من نوفمبر الجاري، والذي نص على: صرف الأجر الأضافي طبقًا للقانون، وتمتع أسر العاملين

بمزايا تخفيضات الشركة على نفقة العامل، تثبيت العمالة على أربع أشهر حسب المتفق عليه بالجدول الزمني  من الأقدم للأحدث بعقود محددة المدة.

 

ولفت إلى أن الاتفاق شمل دراسة توفير مواصلات للعاملين بالمراكز المتطرفة، وتنظيم ساعات العمل طبقًا للقانون، وبخصوص زيادة المرتبات وربط الحافز بالإنتاج والترقيات أكد أنه يتم دراستها منذ يونيو الما1ي 2019 والانتهاء منها بالتنفيذ في يناير المقبل 2020، وعليه تم استئناف العمل اليوم الأربعاء حفاظًا على الصرح الطبي وحقوق العمال وأسرهم.

 

وأشار عضو المكتب التنفيذى للنقابة العامة للكيماويات، إلى أن رئيس الشركة تعهد بـ " طيّ الصفحة" التي تسببت في إغلاق الشركة، ملتزمًا بالحفاظ على العاملين وحقوقهم وعدم المساس بأي منهم خلال الفترة القادمة.