رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب المحافظ ورئيس هيئة التنمية الصناعية يتفقدان المدينة الصناعية بالغردقة

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قامت الدكتورة يسرا عطية نائب محافظ البحر الأحمر، يرافقها المهندس مجدي غازي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والعميد تامر سمير رئيس الإدارة المركزية السكرتير العام المساعد، واللواء عاطف وجدي رئيس مجلس مدينة الغردقة، وعدد من المستثمرين، ظهر اليوم الثلاثاء، بتفقد المدينة الصناعية بالغردقة.

 

وأكدت نائب المحافظ، أنه تم تشييد هذه المنطقة الصناعية كنوع من جذب الاستثمار الصناعي الي المحافظة، مع وضع الضوابط والاشتراطات البيئية التي تتوافق مع طبيعة المحافظة الساحلية.

 

أضافت عطيه أن مشروع مجمع الصناعات بالغردقة سيعمل علي فتح العديد من فرص العمل لأبناء وأهالي البحر الأحمر، من خلال إنشاء المصانع الصغيرة علي مساحات تتراوح ما بين 300 متر و600 متر ومضاعفاتها حسب إمكانية المصنع ومعداته، وسيتم إلحاق مخزن خاص لكل مصنع لتخزين مستلزمات الانتاج وكذلك

المنتج للمستهلك، وتوفير خط مواصلات لنقل العمال من وإلى المدينة.

 

من جانبه قال رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إنه تم تشييد المدينة من خلال مبادرة السيد رئيس الجمهورية لتنمية المشاريع الصناعية الصغيرة.

وأردف أنه سوف يتم الإنتهاء قريباً من تسليم الوحدات، مع تذليل العقبات أمام المستثمرين.

 

يذكر أن مجمع المصانع الصغيرة بالغردقة يقام علي مساحة 189 ألف متر مربع بتكلفة إجمالية تتجاوز الـ500 مليون جنيه، وأن هذا المشروع يتم إنشاؤه علي مرحلتين ويضم 218 مصنعا صغيرا ومصانع متناهية الصغر.