رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. جامعة أسيوط تطلق مؤتمرها الدولي العاشر لجيولوجيا إفريقيا

جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن إطلاق الجامعة غداً الثلاثاء مؤتمرها الدولي العاشر عن جيولوجية أفريقيا والذي تنظمه كلية العلوم بصفة دورية كل عامين.

وجاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والذي يُعد أحد المؤتمرات الرائدة والمتميزة للجامعة والتي تتيح الفرصة أمام المتخصصين في العلوم الجيولوجية من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار والأبحاث وتطبيقاتها في القارة الأفريقية.

وأشار الدكتور عبد الحميد أبوسحلى عميد كلية العلوم ورئيس شرف المؤتمر أن من المقرر أن يشهد المؤتمر مشاركة دولية واسعة من عدد الجامعات والمراكز البحثية بالدول الأفريقية الشقيقة والتي تضمن ليبيا والجزائر والسودان وأثيوبيا ، ونيجيريا ، والسنغال ، والكاميرون إلى جانب لفيف من الجامعات المصرية المشاركة .

كما أشار الدكتور ناجح عبد الرحمن رئيس قسم الجيولوجيا بكلية العلوم ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يتضمن عددا من المحاور الهامة والمتعلقة بالجيولوجية البيئية والمخاطر الطبيعية ،

الموارد المائية وإدارتها جيولوجيا البترول والثروات المعدنية وكذلك الجيولوجيا التركيبية والبنية الأرضية ، والرسوبيات والطبقات والحفريات والاستشعار عن بعد والجيولوجيا الهندسية ونظم المعلومات الجغرافية ، والصخور النارية والمتحولة والجيوكيمياء.

إلى جانب موضوعات حول الجيوفيزياء والتنقيب الجيوفيزيائى والمنتجعات والآثار الجيولوجية، وجيولوجيا الآثار والسياحة .

وأضاف الدكتور حسن عبدالحميد سلمان رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أنه تم التنسيق مع الدكتور مصطفى محمود يوسف مقرر المؤتمر وذلك لتنظيم رحلة جيولوجية لمحافظة الوادي الجديد خلال ثاني أيام المؤتمر إلى جانب ما يضمه من 5 محاضرات افتتاحية و4 جلسات بوستر و9 جلسات علمية تتضمن عرض 60 بحث علمي.