رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البحر الأحمر تناقش تقنين وضع اليد و الحفاظ على البيئة

جانب من المناقشات
جانب من المناقشات

عقد اللواء عبدالفتاح تمام سكرتير عام محافظة البحر الأحمر اجتماعا ظهر اليوم الأحد بديوان عام المحافظةبحضور العميد تامر سمير رئيس الإدارة المركزية السكرتير العام المساعد، و رؤوساء المدن و الأحياء و مديري المديريات التنفيذية بالمحافظة.

 

وذلك لمتابعة موقف تقنين وضع اليد و التصالح في المخالفات و طلاء واجهات المباني و العقود التي تم تعديلها و تسمية الشوارع و ترقيم المنازل.

 

و أكد تمام على رؤوساء المدن و الأحياء تنفيذ الموجة رقم 14 للازالات طبقا لتوجيهات وزارة التنمية المحلية و كذلك سرعة تحرير العقود الخاصة بتقنين وضع اليد. 

 

 كما ناقش السكرتير العام وسائل الحفاظ على البيئه  ،مع اللجنة العليا للمكافحة المتكاملة  بحضور رؤوساء المدن ومديريات الصحة والبيئة والطب البيطري والزراعة وشركة المياه بالمحافظة، وعدد من مديري الإدارات بالمحافظة.

 

حيث استعرضت جميع المديريات بالمحافظة ( الصحة- الزراعة – البيئة – شركة المياه – شركة الكهرباء -الطب البيطرى – الحجر الصحى) أعمال الرصد الحشرى و المكافحة كذلك التوعية الصحية للاهالى.

 

كما استعرض مدير عام مديرية الطب البيطرى أعمال التحصين للمواشى والأغنام والجمال بعد ظهور

مرض حمى الوادى المتصدع بدولة السودان الشقيق.

 

وأكد السكرتير العام على أهمية تنسيق العمل بين كافة الجهات المعنية للحفاظ على البيئة، والحد من انتشار الأمراض بمدن المحافظة،

وذلك من خلال اتباع الإجراءات الوقائية والإرشادات العامة، من مديرية الصحة والطب البيطرى وإدارة البيئة.

 

وأشار إلى ضرورة المرور الدوري على كافة المناطق بمدن المحافظة، لعمل حصر للمناطق المخالفة بيئيًا، والتي تعمل على تكوين الحشرات ومن ثم نقل الأوبئة والأمراض، مؤكداً على سرعة التعامل مع هذه المناطق وتطهيرها.

 

كما أكد تمام على أعمال التوعية بمعرفة الرائدات الريفيات وكذلك الرائدات التى تتبع مديرية التضامن الاجتماعى والمجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر مع أعمال رش حاويات القمامة الخاصة بشركة النظافة لتعقيمها من مسببات الأمراض.